طرق لزيادة الوزن
انقاص الوزن
اتبعوا هذه الطرق لعلاج النحافة
العناية بالجلد المحيط بالاظافر
العناية بالبشرة
خطوات العناية بالجلد المحيط بالأظافر

تعرفي إلى أسباب تشققات البشرة وطرق تفاديها

الأربعاء، 22 يوليو 2015
تشققات البشرة عند الفتاة

تشققات البشرة هي ندوب ظاهرة على سطح الجلد، تنتج عن أسباب عديدة، أبرزها التبدل في الوزن، إما الضعف وإما السمنة. تكون هذه التشققات باللون الزهري المائل إلى الاحمرار، وقد تتحول مع الوقت إلى اللون الأبيض.

أسباب تشققات البشرة

- قد تنتج تشققات البشرة لدى الفتيات نتيجة تغير بعض الهرمونات وفي فترة البلوغ، وغالباً ما تصيب هذه التشققات مناطق الأفخاد وجوانب الخصر والبطن.

- تتشقق البشرة نتيجة بعض الأمراض الهرمونيّة، خصوصاً بالنسبة للفتيات طويلات القامة ومن يعانين من مشاكل في العظام أو في القلب.

- كما تؤثر الزيادة الكبيرة في الوزن أو النحافة الشديدة من دون ممارسة الرياضة، بشكل كبير على البشرة، وتنتج عنها التشققات.

- تنتج التشققات الجلدية عن إهمال ترطيب الجسم والعناية بالبشرة.

- مشكلة عدم تناول طعام صحي تؤدي بشكل أساسي الى ظهور التشققات الجلدية، اما النقص في البروتينات والمعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم وصحة الجلد ايضاً من الاسباب المؤدية الى هذه التشققات.

 

أسباب و كيفية التخلص من تشققات البشرة

 

الوقاية من التشققات

- لتحمي جسمك من التشققات، إستخدمي الكريمات والمواد المرطبة للجسم لابعاد عن سطحه الجفاف الناجم عن تغيّر المناخ سواء كان بارداً أم حاراً. جرّبنا لك كريم Ducray Ictyane Hydrating Protective Lotion الذي يساعد في مكافحة تلف الخلايا. كما يضمن لك كريم الترطيب إزالة الترسبات وابعاد التشققات خصوصاً على المفاصل للحفاظ على جمال بشرة جسمك ونعومتها المشرقة.

- لا تترددي باستعمال زيت الأطفال لترطيب الجسم بعد الإستحمام.

- إعتمدي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتمنحي جسمك كل ما يحتاجه من ضروريات غذائية.

- لا تهملي ممارسة الرياضة خصوصاً تمارين البطن ومنطقة الفخدين فهما المنطقتين الأكثر عرضة للتشققات.

تشقق القدمين قد يتطوّر لحالة مرضية

لا تترددي بتمرير يومياً الكريمات المرطبة للجسم ولتطلعي أكثر على المستحضرات التي تبعد الجفاف عن سطحها من خلال الكريم الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 


 
//