ما هي حقيقة وفاة كاظم الساهر؟
يوميات المشاهير
ما هي حقيقة وفاة كاظم الساهر؟
زوجة أحمد الفيشاوي تحصل على أغلى مؤخر في مصر بعد طلاقها!
يوميات المشاهير
زوجة أحمد الفيشاوي تحصل على أغلى مؤخر في مصر بعد طلاقه...

تصريحات خطيرة عقب وفاة وائل الإبراشي... هل تعرّض لخطأ طبيّ جسيم؟

الخميس، 13 يناير 2022
تصريحات خطيرة عقب وفاة وائل الإبراشي… هل تعرّض لخطأ طبيّ جسيم؟

شكّل خبر وفاة الاعلامي وائل الإبراشي، بعد صراع طويل مع المرض وفيروس كورونا صدمة في الشارع المصري. الا أن معطيات جديدة وصادمة كُشفت عن وفاته، وذلك من خلال تصريحات الدكتور خالد منتصر.

العالم العربي في صدمة... وفاة وائل الابراشي بعد سنة من الإصابة بكورونا

"جريمة طبية مكتملة"

تحدث خالد، عبر حسابه على فايسبوك عن "جريمة طبية مكتملة الأركان بعد وفاة الإبراشي، وليس كما قالت زوجته الفاضلة مجرد خطأ طبي".

وأضاف "أن وائل الإبراشي لجأ إلى دكتور "ش" وهو طبيب كبد وجهاز هضمي، بناء على نصيحة صديق، الطبيب هون عليه الأمر وقال إن لديه أقراصًا سحرية اكتشفها تشفي من كورونا في أسبوع، وأقنعه بأن يعالج في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب وإن المستشفى مش حتقدر تعمل له حاجة زيادة".

وأكمل أن "بدأت الحالة في التدهور، وبدأت الأرقام تصعد بجنون دلالة على الالتهاب المدمر للرئتين وبداية عاصفة السيتوكين التي ستكون نهايتها إن لم نسارع بإدخاله المستشفى، أصر طبيب الهضم على عدم الاستعانة بطبيب الصدرية وأصر على الاستمرار في علاجه العبثي المزيف".

وقال خالد "واصل الطبيب "ش" طمأنته وبإن ده شيء عادي، وظل وائل أسبوعًا على تلك الحالة إلى أن اكتشف أنه وقع ضحية نصب، وتواصل مع أساتذة الصدرية، ودخل مستشفى الشيخ زايد بنسبة فشل رئوي وتليف تضاربت الاراء مابين 60٪؜ إلى 90٪؜ !".

ردّ نقابة الأطباء

ردّا على تصريحات الدكتور خالد منتصر، قالت نقابة أطباء في مصر إنها "تتفهم مشاعر الحزن وآلام الفقد التي انتابت أسرة الفقيد ومحبيه، إلا أن النقابة تستنكر وترفض أن تكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب والحزن هي التعدي والهجوم على أطباء مصر".

بدوره، قال عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة آداب المهنة، الدكتور خالد أمين، إن النقابة تحاول التواصل مع خالد منتصر لاستجلاء حقيقة ما نشره لكن لا ردّ".

وأكد أمين أن "أي شكوى تصل النقابة يتم التحقيق فيها بشكل حيادي وشفاف، حتى الوصول للحقيقة" لافتا الى أن "الأطباء ليسوا ملائكة وهناك من يخطئ، ومن يخطئ يتم محاسبته وفقاً للقانون".