فيديو حصد كمية هائلة من التعليقات… ما حقيقة حمل نيكول سابا؟
يوميات المشاهير
فيديو حصد كمية هائلة من التعليقات... ما حقيقة حمل نيكو...
روبي ودينا الشربيني معاً على المسرح في الساحل الشمالي… ورسالة غير مباشرة لعمرو دياب
يوميات المشاهير
روبي ودينا الشربيني معاً على المسرح في الساحل الشمالي....

أنجيلنا جولي عن حكومة طالبان: "لا يمكنها اليوم إعادة عقارب الساعة الى الوراء"

الإثنين، 06 سبتمبر 2021
أنجيلنا جولي عن حكومة طالبان: “لا يمكنها اليوم إعادة عقارب الساعة الى الوراء”

الصعوبات التي يواجهها الشعب الافغاني كثيرة حالياً في ظلّ سيطرة حركة طالبان على مختلف مرافق البلد بعد انسحاب القوات الاميركية. وقد كان للكثير من المشاهير رأي في هذا الموضوع، ومنها تصريحات انجلينا جولي. فقد انشأت النجمة الاميركية حساباً على انستقرام لتكون اول صورة تنشرها هي لرسالة من طفلة أفغانية وأرفقتها بصورة اخرى لفتيات في أفغانستان لتوصل رسالة عن أوضاعهن الحالية.

 انجلينا جولي تتحدّث عن طالبان بصراحة

في آخر تصريحات انجلينا جولي لصحيفة Welt Am Sonntag الألمانية، أشارت النجمة العالمية الى أنّ حكومة طالبان لا يمكنها اليوم إعادة عقارب الساعة الى الوراء، ليصبح كل شيء كما كان منذ 20 عاماً. وأضافت خلال حديثها الى أنّ لا زالت هناك الكثير من المخاوف تجاه وضع النساء في أفغانستان حيث قالت:

"أفكر الآن بكل النساء والفتيات اللواتي لا يعرفن ما إذا كان بإمكانهن العودة الى المدرسة أو العمل... وأفكّر بالشبان الأفغان القلقين على مصير حريتهم". وكانت أنجلينا جولي قد تشاركت مع متابعيها على إنستقرام تقريراً أعدته BBC News عن الفتيات في أفغانستان ومستقبلهن.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

من ناحيةٍ أخرى طرحت النجمة أنجلينا جولي كتابها الجديد حول حقوق الأطفال، وذلك بالتعاون مع منظمة العفو الدولية حيث يتم تسليط الضوء في الكتاب على إتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل وحول معاملة الأطفال أيضاً.

وفي حديثها مع رويترز، أشارت الى أنّ الكتاب حالياً متوفر في المملكة المتحدة ويمكن الحصول عليه عبر الطلب المسبق في الولايات المتحدة الأميريكية، أستراليا، اليونان ونيوزيلاندا. وسيتاح الحصول عليه تباعاً في البلدان الأخرى، كما وركزت جولي أنّ هدف المؤلفين من الكتاب الوصول الى الجميع بكل اللغات.