النجم كريم الحسيني يبيع مشروبات ساخنة على الطريق… ما السبب؟
يوميات المشاهير
النجم كريم الحسيني يبيع مشروبات ساخنة على الطريق... ما...
لبنان حزين اليوم بوفاة سامي كلارك بعد سنوات من الإبداع الفني… والنجوم ينعونه
يوميات المشاهير
لبنان حزين اليوم بوفاة سامي كلارك بعد سنوات من الإبداع...

ياسمين عز لا تستنكر ضرب عروسة الاسماعيلية وتصف زوجها "بالحمش"

الأحد، 20 فبراير 2022
ياسمين عز لا تستنكر ضرب عروسة الاسماعيلية وتصف زوجها “بالحمش”

في الوقت الذي تتصاعد فيه المطالبات والمناشدات المندّدة بمواجهة العنف الزوجي ضدّ المرأة في العالم العربي على أثر الحادثة التي عُرفت إعلامياً بـ"عروس الإسماعيليّة" والتي تعرّضت فيها عروس مصريّة للضرب المُبرح وسط الطريق على يد زوجها وهما في طريقهما الى حفل الزفاف، خرجت المذيعة المصرية ياسمين عزّ لتُشعل غضب الرأي العام أكثر فأكثر، وتُعلّق على الواقعة الشنيعة بتصريح اعتبره البعض "تأييداً" للعنف الذي تتعرّض إليه النساء.

ياسمين عزّ "الرجل حمش"

في العودة الى الحادثة، فإن العروس عادت وتصالحت مع زوجها وأكّدت أن ضرب زوجها لها "لم يُغضبها" كما ألقت اللوم على نفسها قائلة أنّها السبب في إثارة غضبه، متعجّبة وزوجها من ردود فعل الرأي العام وموجات الاستنكار التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اعتبر الزوج أن "الموضوع عادي فهي ابنة عمه قبل أن تكون زوجته" وقال أن "أي بيت صعيدي فيه موضوع الشد والجذب..." ومصر كلها عارفة وضع الصعايدة" على حد قوله.

بعد تعليق الزوجين، لام الرأي العام والإعلاميين الزوجة تماماً كما أدانوا الزوج، واعتبروا أن المرأة التي تتنازل عن حقوقها وترضى بضربها وتعنيفها فهي امرأة جاهلة ولا تُمثل المرأة المصريّة والعربية.

إلّا ان المذيعة ياسمين عزّ كان لها رأي مُغاير، حيث قالت: "لو كل واحدة جوزها قالها كلمة أو خطبها خبطة اتطلقت، فستات مصر كلها هتقعد في بيوتها، الراجل طبعه حامي وحمش ومراته دورها إنها تحتويه".

وأثنت ياسمين على ردّة فعل الزوجة ومُسامحتها لزوجها المُعتدي قائلة "هي احتوت الموقف واحتوت جوزها وراجلها، مش هتبوظ فراحها وقصة حبهم عشان فيديو مدته دقائق، أكيد عنده رصيد عند عروسته خلاها تغفرله".

واعتبرت ياسمين أن سعادة المرأة هي بوجود "رجل" وكأن عريس الاسماعيليّة هو المثال للرجال والأزواج. فقالت "ضل راجل ولا ضل حيطة، سعادة المرأة في وجود الرجل، زمان كانوا ديما بيقولي سي قبل الاسم، معناها سيدي وتاج راسي، جربي قوليله يا سيدي ويا تاج راسي وشوفيه هيشيلك في عينه ازاي".

غضب كبير يجتاح السوشيل ميديا بسبب فيديو عروس الاسماعيلية… وتعليقات جريئة من ريهام سعيد ورضوى الشربيني!

ودعت الى عدم تشجيع عروسة الاسماعيلية على الطلاق من زوجها قائلة: "بلاش نسخن الدنيا ونقول للعروسة اعملي، ده الخلق بأخلاق وطالما أنا راضي وهو راضي يبقى ملكوش دعوة، العروسة بنت أصول وبنت عيله والعريس أكيد بيحبها حب كبير جداً".

ياسمين تعتذر!

بعد موجة الانتقادات التي طالت ياسمين على أثر تصريحاتها المؤيّدة لضرب الزوج لزوجته، عادت لتعتذر عن تصريحاتها وتوضّح أنّه أُسيء فهمها. وخلال برنامجها "كلام الناس" المذاع عبر قناة "mbc مصر" قالت: "اعتذر عن تصريحات حلقة أمس بخصوص قضية عروسة الإسماعيلية، وأنا بعتذر بشكل واضح وصريح جدا إذا كان الكلام الذي قلته امبارح اتفهم منه اني بدافع عن العنف مش هقول أنه سوء فهم لكن سوء تعبير مني ليس أكثر".

وأضافت "خلال عرض الحلقة التوفيق خاني اني أوضح اللي كنت اقصده والذي قصدته أن إذا كان هناك اثنين اتصالحوا يبقى هما أصحاب القرار وده طبعا مرفوض مننا كمجتمع ولكن هما ليهم رأي تاني".

وأوضحت "مش محتاجة أخرج واقول أني ضد قضايا العنف والإهانة والضرب وهذا الذي كنت اتحدث عليه أمس أكثر من 3 مرات خلال الحلقة".