بالصور… أجمل غرف جلوس ذات طابع مغربي
ديكور
بالصور... أجمل غرف جلوس ذات طابع مغربي
هل تحبّين اللون الرماديّ؟ اعتمديه في ديكور منزلكِ دون تردّد
ديكور
هل تحبّين اللون الرماديّ؟ اعتمديه في ديكور منزلكِ دون ...

كيف يمكن أن تصمّمي ديكور غرفة الألعاب لطفلكِ؟

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
كيف يمكن أن تصمّمي ديكور غرفة الألعاب لطفلكِ؟

يحتاج تصميم غرف العاب للاطفال الى الدقّة، لكي تكون الغرفة مكاناً مريحاً لطفلكِ خلال وقت الترفيه. لذا جمعنا لكِ عدة ديكورات لهذه الغرف، فتابعينا واستوحي منها أجمل الافكار.

نبدأ مع الفكرة الاولى حيث تلاحظين كيف تم تقسيم الغرفة لأكثر من قسم. فقد وضعت فرشة على الارض مع الكثير من الوسادات، من جهة أخرى وضعت طاولة وكراسي صغيرة الحجم تناسب مقاس الطفل وأخيراً تمّ توزيع الالعاب على الارض. ولا تنسي وضع سجادة على الأرض لكي يجلس الطفل عليها. ولم يتوقف ديكور الغرفة هنا، بل تمّ تزيين الحائط بلوحات ورسومات كثيرة خاصة بالأطفال.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Olga | Leo(print) fanatic (@olgaschlossiwkl)

أي ألعاب يمكن أن تعزّز حسّ الإستقلالية عند طفلك؟

ننتقل الى الفكرة الثانية، فبالاضافة الى وضع السجادة على الارض التي سيجلس عليها الطفل من أجل اللعب، يمكنكِ وضع أرجوحة صغيرة غير مرتفعة عن الأرض كثيراً، حيث ممكن للطفل أن يغفو عليها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by gus + beau (@gusandbeau_)

تصميم غرف العاب للاطفال يختلف وفق أحجام الغرف، فمثلاً، في حال كانت مساحة غرفة طفلك كبيرة، ننصحك بإعتماد هذا الديكور، فالاضافة الى السرير، تم انشاء خيمة صغيرة مزينة بالاضواء، كما تم وضع بعض ألعاب التزحلق لإضفاء المزيد من أجواء المرح والترفيه في الغرفة. وتمّ اكمال ديكور الغرفة مع طلاء مميز للحائط.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mariana Maran (@marianammaran)

إن كنتِ لا ترغبين بأن يأخذ موقع لعب الطفل الكثير من المساحة، فيمكنكِ اعتماد هذه الفكرة. اختاري زاوية محددة في المنزل، ثمّ ضعي خيمة مميزة التصميم كما هو ظاهر في الصورة. بالاضافة الى لوح لكي يفجّر الطفل ابداعه بالرسم لأن الاطفال بحبون جداً الكتابة على اللوح. واخيراً لا تنسي الطاولة والكراسي المناسبة لعمره.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rachael Young (@firsthouseonfinn)

اذاً عرضنا لكِ أفكار عدة من غرفة العاب للاطفال، ورغم ان كلّ واحدة تتميز بديكور خاص الا ان الرابط بينها كثرة الالوان وحيويتها.