الوسط الفني المصري يودّع أحمد الحجار بحزن كبير
يوميات المشاهير
الوسط الفني المصري يودّع أحمد الحجار بحزن كبير
تيم حسن المرشّح الأوفر حظاً لتقديم شخصية الرئيس الشهيد رفيق الحريري
سينما ومسلسلات
تيم حسن المرشّح الأوفر حظاً لتقديم شخصية الرئيس الشهيد...

بطلة "هاري بوتر" تتضامن مع فلسطين ... وتتعرّض لهجوم واسع!

الأربعاء، 05 يناير 2022
بطلة “هاري بوتر” تتضامن مع فلسطين … وتتعرّض لهجوم واسع!

فاجأت نجمة سلسة أفلام "هاري بوتر"، إيما واتسون، جمهورها، برسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي. الا ان تضامن ايما واتسون مع فلسطين لم يمرّ من دون تهجّم اسرائيلي عليها. اليكم التفاصيل.

التضامن هو فعل

نشرت واتسون، عبر حسابها على انستقرام، صورة لمتظاهرين تم التقاطها في مسيرة فلسطين الحرة، تظهر لافتة مكتوب عليها "التضامن هو فعل"، إلى جانب العلم الفلسطيني.

وأرفقتها بالقول "التضامن لا يفترض أن كفاحنا هو ذاته، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل. التضامن ينطوي على الالتزام والعمل وكذلك الاعتراف بأنه حتى لو لم نفعل ذلك لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فنحن نعيش على أرض مشتركة". وكلماتها هذه مقتبسة من الباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emma Watson (@emmawatson)

إيما واتسون تتعرّض للانتقاد

عقب تضامن ايما واتسون مع فلسطين، تعرضت لهجوم من قبل المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، الذي كتب عبر تويتر أنّه "قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع. إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب... سأكون مع ذلك!".

إيما واتسون ليس الأولى

لا تعدّ واتسون أول شخصية مشهورة تدعم فلسطين. ففي العام 2021، شاركت عارضة الأزياء الفلسطينية-الهولندية بيلا حديد في مسيرة في نيويورك، وذلك احتجاجا على العنف ضد  فلسطينيين. وفي العام 2019، لفت المغني جون ليجند الى "إنها وجهة نظر تقدمية أن نتحدث عن حقوق الفلسطينيين". بدورها أكدت  الممثلة سوزان ساراندون تضامنها "مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه التطهير العرقي والترهيب على أيدي الحكومة الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين اليهود".