ما الذي يدفع الزوج الى ظلم زوجته؟
حياة زوجية
ما الذي يدفع الزوج الى ظلم زوجته؟
هل تلاحظون أنّ الشريك يفتعل المشاكل معكم؟ 3 أسباب وراء ذلك
حياة زوجية
هل تلاحظون أنّ الشريك يفتعل المشاكل معكم؟ 3 أسباب وراء...

جريمة صباح السالم في تطورات جديدة والنيابة العامة تُطالب بإعدام قاتل فرح أكبر

الخميس، 06 مايو 2021
جريمة صباح السالم في تطورات جديدة والنيابة العامة تُطالب بإعدام قاتل فرح أكبر

لم ينطفئ غضب النساء في الكويت منذ وقوع جريمة صباح السالم في الأيام الأولى لشهر رمضان والتي قُتلت فيها المجني عليها فرح حمزة أكبر بأشنع الطرق أمام أولادها على يد رجل كان يلاحقها لمدّة 4 أشهر. 

وقد كثّف الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملات التضامن مع أسرة ضحية جريمة صباح السالم والمطالبة بإنزال أشدّ عقوبة بالقاتل، الى أن امتدّ صدى الحادثة الى باقي الدول الخليجية والعربية وأثارت ردود فعل واسعة.

النيابة العامة تُطالب بإعدام قاتل فرح!

لعلّ القرار الذي اتخذته النيابة العامة في الكويت يُشفي قليلاً من غليل أسرة الضحية فرح ويهدئ غضب الشارع المنتفض ضدّ واقع العنف ضدّ المرأة العربية. فاستناداً الى وسائل إعلامية كويتية، حددت محكمة الجنايات في الكويت يوم الثلاثاء المقبل من شهر مايو\أيار موعداً لانعقاد أول جلسة لمحاكمة المتهم بقتل فرح.

وتبعاً لصحيفة "القبس"، أحال النائب العام المستشار ضرار العسعوسي الجاني إلى محكمة الجنايات، وطالب بإيقاع عقوبة الإعدام بحقه، بتهمتي الخطف والقتل العمد مع سبق الإصرار، حيث يأتي في نص قانون الجزاء: "يعاقب بالإعدام شنقاً المدان بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد".

القاتل ينكر... فرح قتلت نفسها

بالرغم من هذا القرار، لا يزال القاتل ينفي إقدامه على قتل فرح ويزعم بأنها هي من طعنت نفسها 4 مرّات وطلبت منه القيادة، لكن إفاداته تتناقض بعدما كان قد أدلى باعترافات مغايرة تماماً عند وقوع الحادثة ومثّل الجريمة أمام المباحث الجنائية. كما كتبت صحيفة "الراي" الكويتية أن الاعتداء من قبل المتهم على فرح كان واضحاً من الفيديو الذي انتشر وهو يضرب زجاج سيارة فرح ويهددها بكسره إن لم تفتح له الباب.

جريمة صباح السالم تابع: فيديو يوثّق لحظة اختطاف فرح!

محامية كويتية تُفجّر فضيحة مدويّة عن القاتل!

نشرت المحامية أريج عبدالرحمن حمادة المصنفة دولياً كمحامية بارزة لعام 2020-2021 تغريدة لافتة حملت في طياتها فضيحة كبرى إن صحّت، وتُفيد بأن قاتل فرح حمزة أكبر هو عسكري، وهاجمت وزارة الداخلية في الكويت معلّقة بالقول: "الكارثة ان القاتل طلع عسكري و انا قرأت أمس تقرير سبب الافراج عنه مع الاسف القياديين في الداخلية يحمون العساكر اذا حصل بينهم و بين مواطنين خلاف او نزاع بتحريات مزورة فقط لانه عسكري وهذا الامر أدى الى تعسفهم اكثر مع الناس لانهم اصبحوا فوق القانون و لا يحاسبون."

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by أريج عبدالرحمن حمادة (@areejhamadah)