نجم أميركي معروف يتحوّل الى امرأة… وسعادة كبيرة يعبّر عنها!
يوميات المشاهير
نجم أميركي معروف يتحوّل الى امرأة... وسعادة كبيرة يعبّ...
محمد رمضان في إجازة صيفية… وفيديو مع زوجته من داخل حوض السباحة!
يوميات المشاهير
محمد رمضان في إجازة صيفية... وفيديو مع زوجته من داخل ح...

ياسمين عبد العزيز لم تدخل بغيبوبة وطبيبها يكشف تفاصيل صادمة عن حقيقة مرضها

الجمعة، 23 يوليو 2021
ياسمين عبد العزيز لم تدخل بغيبوبة وطبيبها يكشف تفاصيل صادمة عن حقيقة مرضها

بعد خروج النجمة ياسمين عبد العزيز من المستشفى على أثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، فُتح فصلا جديداً من القضية بعد انتشار أقاويل تفيد بأن ما حدث معها هو نتيجة خطأ طبي، ما دفع الدكتور الذي أشرف على حالتها الى الخروج أمام الرأي العام وتوضيح حقيقة تأزم حالتها نتيجة خطأ ارتكبه الطاقم الطبي في المستفشى.

ما حقيقة حدوث خطأ طبي أثناء علاج ياسمين عبد العزيز؟

الغموض حول طبيعة مرض ياسمين وتكتم زوجها وأسرتها على السبب الحقيقي وراء دخولها المستشفى، أثار تساؤلات الجمهور، وانتشرت الكثير من الأخبار كظهور تكيّس في المبيض لديها. وعليه، قرّر الدكتور المصري ماهر عمران أستاذ النساء والتوليد الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بحالة ياسمين عبد العزيز الصحية من خلال منشور على فيسبوك، في محاولة منه للدفاع عن زملائه الأطباء.

وانتقد ماهر بشدّة "الجهل لدى الأغلبية في الثقافة الصحية" وخاصة الشائعات التي تتناقلها وسائل الإعلام دون الـاكد من صحة الخبر، والتي تتسبب دائماً بهجمات شديدة على الأطباء، قائلاً أنه "لا يعلم أن الأمر وصل إلى هذه الدرجة لدى فئات الإعلام، تماماً كما جرى في قضية ياسمين.

الطبيب يصف إشاعات الجمهور بـ"الهراء"

جاء حديث ماهر بعدما تم التداول أن ياسمين عبد العزيز تعرّضت لخطأ طبي جسيم أثناء إجراء منظار طبي لها، وبعضهم قال "استئصال ورم ليفي" والبعض الآخر تحدث عن كيس دهني بالمنظار نتج عنه ثقب بالمعدة، وهناك من ذكر أنه تم استئصال جزء من المعدة عن طريق الخطأ، وإصابة المريضة بتسمم في الدم، ودخولها في حالة غيبوبة تامة.

كما أن هناك إعلامياً تحدث عن كونها تعاني من مشاكل بالرحم، ووقت إجراء المنظار حدثت مشكلة بالقولون، فدخلت الفضلات من القولون إلى المعدة وحدثت المشكلة، وهو ما وصفه الطبيب بكونه هراء.

وأشار إلى أن النغمة ارتفعت والهجوم تواصل على القطاع الطبي، وطالبوا المستشفى بضرورة إصدار بيان توضيحي حول الحالة، والبعض على موقع "يوتيوب" حاولوا ركوب الموجة.

آخر المستجدات حول حالة ياسمين عبد العزيز الصحية وطبيبها يقول: “مرضها مش سحر أسود”!

مصدر الإشاعات: أطباء وإعلاميين!

بعد البحث والتنقيب عن مصدر الإشاعات، علم الدكتور ماهر أن بعض الشخصيات الطبية والإعلاميين الذين وصفهم "باللزجين ومدمني الظهور الإعلامي" قاموا بتسريب معلومات مغلوطة على الرغم من كونهم في مجال بعيد عن مجال النساء والتوليد.

وعليه، قرر أن يسرد هو الحقائق بعد أن استقرت الحالة، وذكر أن ياسمين عبد العزيز وأسرتها أعطوا تعليمات صريحة للفريق المعالج ساعة دخولها إلى المستشفى بعدم تسريب أية معلومة حفاظاً على خصوصيتها. 

أوضح أن "المريضة أجرت من قبل عمليتي ولادة إحداهما في القاهرة منذ 18 عاماً، والثانية في سويسرا منذ 10 سنوات، كما أجرت جراحتين لإزالة كيس تجمع دموي، إحداهما بأميركا والثانية في دولة غربية نتج عنها مضاعفات بالجرح، وهي المعلومات التي قام لاحقا بحذفها، بعد الهجوم عليه بتهمة كشف التاريخ المرضي للمريضة".

وتابع: "تكون الفريق الجراحي من طبيب نساء وتوليد يمثل قامة كبرى، وكذلك جراح تجميل له شهرة كبيرة في مجاله، وبعدها تم إزالة كيس به تجمع دموي كبير من على كل مبيض، بحيث احتوى كل كيس على ما يقل قليلا عن نصف لتر من الدم".

وأضاف أن هذا الكيس يتراكم على مدار سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض أو كما يقال "البطانة المهاجرة"، وكل من يعمل في هذا التخصص يعلم مدى التعقيد مع هذا المرض اللعين، الذي تكون جراحاته أشد قسوة من جراحات الأورام الخبيثة.

وتابع: "أن أستاذ التجميل هو من قام بفتح البطن، وبعد الانتهاء من إزالة الأكياس هو من قام بغلق العملية والتعامل مع آثار العمليات السابقة على جدار البطن، وانتهت العملية بسلام ووضعت المريضة في الإفاقة حتى استعادت وعيها.

وما حدث بعدها هو أن المريضة عانت من انتفاخ بالبطن وتمدد في القولون تم تشخيصه باحتمال حدوث ثقب في القولون ناتج عن التصاقات المبيض بالقولون أو انسداد بالقولون، شارحا بعدها الأسباب العلمية للأمر.

ياسمين لم تدخل بغيبوبة!

شدد الدكتور ماهر أن ياسمين عبد العزيز لم تدخل في حالة غيبوبة كما انتشر، وحينما استقرت حالتها نقلت إلى غرفة عادية لمراقبة وضعها ومنعت الزيارة لحين السماح بها.