ما هي علامات الشبع عند الرضع؟
امومة
ما هي علامات الشبع عند الرضع؟
كيف تحضّرين المحلول الأنفي لطفلكِ بنفسكِ؟
امومة
كيف تحضّرين المحلول الأنفي لطفلكِ بنفسكِ؟

كيف يتطوّر نموّ الطفل في شهره الثالث؟

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
كيف يتطوّر نموّ الطفل في شهره الثالث؟

من المهم جداً أن تتابع كلّ أمّ نموّ طفلها الرضيع بشكل دائم خاصة في أشهره الأولى. وفي هذا الموضوع سنعرّفكِ على نمو الرضيع في الشهر الثالث وتطوّر جسده خلاله.

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

تطور الحواس

يستطيع الطفل في الشهر الثالث الاتصال جيداً بالعينين والتعرف على الوجوه المألوفة، كما يمكنه تتبع الأجسام المتحركة من مسافات أكبر، وسرعان ما يبدأ طفلك بتمييز أجسام أكثر تركيباً، الملونة، وذات الأحجام والأشكال المختلفة. والأجمل هي الابتسامة التي ترسم على وجهه عند سماع صوتكِ أو صوت أحد المقربين إليه، والذين اعتادوا اللعب معه في الشهور السابقة من عمره. كما يمكن للطفل أن يقلّد تعابير وجهك. وسيبدأ الطفل بالتوجه إليك عندما يحتاج إلى الاهتمام، الأمان أو المواساة.

تعزيز نموّ الرضيع في الشهر الثالث

كم يجب أن يكون وزن الطفل في الشهر الثالث؟

علاقة الطفل والأم هي بمثابة حجر الأساس لنموه السليم. فإليك خطوات بسيطة لتعزيز علاقتك به:

1- احملي طفلك للمداعبة أو التقبيل، فهذا يمنحه الراحة والأمان والحب. كما أتيحي له المجال والوقت ليتمعن في وجهك. ولا تنسي ان تسمحي له بالإمساك بإصبعك وملامسة وجهك.

2- تحدّثي بطلاقة ولو لم يكن يتكلم. لذا تحدثي أمامه بشكل طبيعي لكن استعملي الكلمات البسيطة التي تناسب حياة طفلك اليومية. تذكري أن نبرة صوتك تستطيع التعبير عن الأفكار والأحاسيس.

3- غيّري الوضعية حيث عليك حمل طفلك بحيث يكون وجهه متجها نحو الخارج، فالكثير من الأطفال يصابون بالعصبية أو الإحباط وهم مستلقون على بطونهم، لذلك، احرصي على إجراء هذه العملية لفترات زمنية قصيرة في بادئ الأمر، لمدة دقائق معدودة في كل مرة.