ما هي اكثر المسلسلات الرمضانية نجاحاً حتى الآن؟!
سينما ومسلسلات
ما هي اكثر المسلسلات الرمضانية نجاحاً حتى الآن؟!
في الحلقة الثالثة من برنامج رامز جلال… ياسمين عزّ ضحية مقالبه!
يوميات المشاهير
في الحلقة الثالثة من برنامج رامز جلال... ياسمين عزّ ضح...

الأمير هاري مهدّد بالترحيل من الولايات المتحدة الاميركية بعد الإعتراف بتعاطي الكوكايين

الأحد، 26 مارس 2023
الأمير هاري مهدّد بالترحيل من الولايات المتحدة الاميركية بعد الإعتراف بتعاطي الكوكايين

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي حول تعرض الامير هاري للترحيل من الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن كشف أمور صادمة في مذكراته، فما هي التفاصيل؟

تعرض الامير هاري للترحيل

في مذكراته ومقابلاته التلفزيونية، اعترف الأمير هاري بتناول الكوكايين والقنب والفطر السحري، وهذا الإعتراف سيعرّضه للترحيل من الأراضي الأميركية وقد يفقده وضعه القانونيّ، بحسب مصدر قانوني الذي قال "ليس هناك استثناء للملوك".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد نشرت أنّ الامير هاري يواجه معضلة قانونيّة قد تقود إلى ترحيله من أميركا وفقدان وضعه كمهاجر. حيث أشارت أن محامي هجرة معروف رفع دعوى قانونية ضد الأمير، ويتساءل بموجبها عمّا إذا كانت تأشيرة هاري الحاليّة سارية المفعول طالباً التحقق بالأمر.

هل يستدين الأمير هاري الاموال لتعيش ميغان ماركل حياة الرفاهية؟

والجهة الأصليّة للدعوى هي مؤسسة "التراث" (Heritage)، وهي عبارة عن مركز أبحاث يطالب الجهات القضائية المعنية بالتحقيق والتحرّي الشفافية. وطالبت المؤسسة بتوضيح ما اذا كان الأمير هاري يستحقّ الحصول على تأشيرة أو التقدم لطلب شهادة المواطنة، بعد اعترافه بتعاطي المخدرات أي الكوكايين والقنب والفطر السحري، في مذكراته وسيرته الذاتية "سبير" التي نشرت في هذا العام.

وأشارت مؤسسة "التراث" الى انه إذا ثبتت التهمة على الامير هاري، فإن مسؤولي الهجرة قد يصبحون في وضع بالغ الحرج، بسبب علمهم بتعاطي الامير هاري المخدرات، وقضيته تثير تساؤلات حول ما إذا كان قد حصل على معاملة خاصّة بسبب مكانته الملكية.

وتقول المؤسسة، الواقعة في العاصمة الاميركية - واشنطن، إنه يجب الآن الإفراج عن طلب التأشيرة الخاص به حتّى يستطيع دافع الضرائب الأميركيّ من فهم ما إذا كان الامير هاري قد أعلن عن تعاطيه للمخدرات، بعد إقامته في أراضي الولايات المتحدة. ويفرض قانون الهجرة الأميركيّ، عقوبات قاسية على الكذب والتحايل على مسؤولي الهجرة، ومن هذه العقوبات الترحيل كما المنع من تقديم طلب للحصول على الجنسية الاميركية.