سداد ديون والدة حلا الترك
يوميات المشاهير
لماذا تراجعت النجمة مريم حسين عن سداد ديون والدة حلا ا...
بطلة مسلسل “رأفت الهجان” فوزية أبو زيد ترحل عن الشاشة المصرية!
يوميات المشاهير
بطلة مسلسل "رأفت الهجان" فوزية أبو زيد ترحل عن الشاشة ...

بريانكا شوبرا تشعل موجة غضب بتصريحاتها عن الاسلام وغناء والدها في المساجد

الثلاثاء، 23 مارس 2021
بريانكا شوبرا تشعل موجة غضب بتصريحاتها عن الاسلام وغناء والدها في المساجد

بعد مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل التي ضج بها العالم، مقابلة جديدة أجرتها الإعلامية أوبرا وينفري مع نجمة بوليوود بريانكا شوبرا تصدّرت عناوين الصحف وحديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحات مثيرة للجدل أدلت بها بريانكا تتعلّق بالأديان التي نشأت وتربّت عليها.

سخرية عارمة على مواقع التواصل تستهدف تصريح بريانكا 

بعد انتشار المقطع الترويجي للمقابلة التي ستم بثها كاملة على "ديسكافيري بلس"، يوم الأربعاء الموافق 24 مارس/ آذار، تظهر بريانكا وهي تقول أنها "على دراية بالإسلام" لأن والدها الراحل الدكتور أشوك تشوبرا "اعتاد الغناء في مسجد"، بحسب قولها. وكانت هذه العبارة التي تم اقتطاعها وبثها في الإعلان الترويجي للمقابلة كفيلاً بأن يُشعل موجة سخرية وانتقادات من كل العالم ضدّ بريانكا، حيث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فسّروا قول بريانكا على أنها تفهم الإسلام بسبب غناء والدها في المساجد.

وعليه تم تركيب عدد من المنشورات الساخرة مثل قول هذه المغرّدة المسلمة: "أنا أبي كا يقرأ الكتب فأصبحت كاتبة اليوم". وقال آخرون باستهزاء: "إنهم للأسف ما زالوا غير مدركين للإسلام لأن والدهم لم يغنِّ في مسجد أبداً." ومضى أحدهم بسؤال بريانكا عن اسم المسجد الذي كان يغنّي به والدها قائلاً: "يبدو أنه مسلّي أكثر من المسجد الذي نذهب إليه للصلاة". وسخر آخر قائلاً: "أبي كان يزيّن شجرة الميلاد، فأصبحت أعلم عن الديانة المسيحية".

جمهور بريانكا شوبرا يتصدّى للهجوم عليها ويُدافع!

في المقابل، اعتبر محبو شوبرا بأن المهاجمهون حرّفوا كلماتها، وعمد جمهورها الى نشر الاقتباس الكامل من المقابلة دون تقطيع كي يفهم الرأي العام السياق الذي أتت به جملتها "المستفزّة".

بالصور… كيف كانت تبدو بريانكا شوبرا قبل التجميل؟!

ويأتي في التصريح الكامل لبريانكا: "نشأت في مدرسة دير، كنت على علم بالمسيحية، وكان والدي يغني في مسجد، كنت على دراية بالإسلام، نشأت في أسرة هندوسية، كنت على علم بذلك، إن الروحانيات جزء كبير من الهند ولا يمكنك تجاهلها حقا".