حلول للعصبية الزائدة
صحتك
ما هو الحل للعصبية الزائدة؟
موديل اظافر من وحي اليوم الوطني البحريني
اطلالة ومكياج
موديل اظافر من وحي اليوم الوطني البحريني

تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر

الإثنين، 15 ديسمبر 2014
فوائد جوز الهند للشعر

كلّنا نحاول الحصول على شعر ناعم ولامع، واتضح أنّ الحل هو زيت جوز الهند، الذي لا يساهم فقط في تحسين مظهر الشعر، وإنما أيضاً فعال ضد مشاكل فروة الرأس

جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وحمض الكابريليك، وهما حمضان دهنيان مضادان للجراثيم، ويحاربان تراكم البكتيريا على فروة الرأس ويمنعان تساقط الشعر بشكل غير مباشر. بالإضافة إلى ذلك، إنّ زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين ه الذي يساهم في منح مرونة وإعطاء مظهر صحي للشعر. واليكِ طريقة استخدام زيت جوز الهند.

أولاً، لفّي شعرك بغلاف بلاستيكي لصيق، ونامي مع زيت جوز الهند على شعرك طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يجب غسل الزيت الذي تصلب على الرأس جيداً. البعض يستخدم زيت جوز الهند كبديل للمطري، بعد غسل الشعر بالشامبو.

زيت الخردل لأفضل عناية بالشعر

ثانياً، للتخلص من قشرة الراس، الطفح الجلدي، الاكزيما وغيرها، قومي بتدليك فروة رأسك جيداً بواسطة زيت جوز الهند. انتظري لمدة ساعتين واغسلي شعرك وفروة الرأس جيداً بواسطة الماء الدافئ.

ثالثاً، يمكن إستخدام زيت جوز الهند لتصفيف الشعر كبديل للجل أو شمع الشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو، سخني الزيت قليلا، وادهنيه على أطراف شعرك. ثمّ صففيه على النحو الذي ترغبين فيه.

رابعاً، إنّ زيت جوز الهند مفيد أيضاً لمنع الصلع والشيب. فيمكن خلط عصير أوراق إكليبتا ألبا في زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس والشعر.