ورق الغار للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
ورق الغار يعيد لبشرتك رونقها
خلطة تبييض اليدين
العناية بالبشرة
إحصلي على يدين ناصعتي البياض!

تعرّفي على فوائد خل التفاح للبشرة

الجمعة، 06 فبراير 2015
فوائد خل التفاح للبشرة

كل امرأة تريد التخلص من البقع الداكنة، النمش، البثور والتجاعيد. لذلك، يأتي خل التفاح كحلّ وحيد لكل هذه المشاكل، إذ إنه يخلصّك منها بسرعة ويمنحك بشرة نضرة ونقية خالية من الشوائب.

كيفية استخدام خل التفاح

أولاً، أخلطي خل التفاح مع  ملعقة صغيرة من العسل، طبقي هذا الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يساعد هذا الماسك في هذا إزالة السموم من البشرة، علاج المسام الواسعة، تطهير البشرة وإزالة الأوساخ من الوجه.

ثانياً، يمكنك أيضاً استخدام خل التفاح بدلا من التونر العادي، وذلك بإضافة نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، وادهني الوجه والرقبة باستخدام القطنة. سيؤدي ذلك إلى تنقية البشرة، ويقلل تصبغات البشرة مثل البقع والنمش ويساعد أيضاً في تنعيم البشرة وزيادة نضارتها.

ثالثاً، إنّ خل التفاح فعال أيضاً في التخلص من السيلوليت، وذلك بمزج كوب خل التفاح في حوض الاستحمام الخاص بك، ونقع نفسك فيه لمدة 20 دقيقة.

رابعاً، خذي قطعة قماش نظيفة وانقعيها في خل التفاح وضعيها على مناطق حروق الشمس لتقليل الألم والتقشير.

خامساً، يحتوي خل التفاح على كمية عالية من الكبريت التي تحارب علامات الشيخوخة، مثل بقع العمر والنمش. فإنه يشد الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك بتطبيق خل التفاح مباشرة على الوجه كل ليلة قبل النوم وتركه طوال الليل، ثم غسله في صباح اليوم التالي.

سادساً، إذا كنت تعاني من حبّ الشباب، امزجي ملعقة من الخل مع 3-4 ملاعق من الماء وطبقي هذا المحلول على بشرتك، ثم اغسليها بعد 10 دقيقة.