اسباب تمنع الطفل من النوم ليلاً
امومة
اهم 3 أسباب قد تمنع طفلك من النوم
خطوات انجاح الرضاعة الطبيعية
امومة
6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية

خطوات بسيطة وتتقنين تعقيم أدوات طفلك!

الأربعاء، 04 يناير 2017
طرق تعقيم ادوات الطفل

تعقيم ادوات الطفل من الامور الضرورية والاساسية التي يجب على كل والدة التنبه اليها في مرحلة العناية بالطفل، وفي هذا الاطار، نقدم لك من خلال انوثة افضل طرق تعقيم ادوات الطفل، خصوصاً وان الطفل يحتاج الى النظافة التامة في الفترة الاولى من نموه كون مناعته تكون ضعيفة وبحاجة الى الرعاية.

إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب

اولاً، الطريقة الاولى لتنظيف ادوات الطفل تكون من خلال الاستعانة بالاقراص المطهرة والمعقمة الخاصة بهذه الادوات، وهي غالباً ما تتوافر في الصيدليات، فلا يمكنك ان تستعملي المواد المعقمة العادية التي تستعملينها في غسل الاطباق.

ثانياً، ايضاً من ابرز الطرق لتعقيم ادوات الطفل هي الحرص على تنظيف مختلف اقسامها، خصوصاً الرضاعة التي يتناول منها الحليب، فغالباً ما تتجمع رواسب الحليب في المقدمة لتشكل بعض الترسبات غير المستحبة، وفي هذا الاطار، استعيني بفرشاة صغيرة لتنظيفها بالطريقة الصحيحة والآمنة والمناسبة.

ثالثاً، ايضاً من ابرز الطرق المناسبة لتعقيم ادوات الطفل، لا بد من ان تستعملي المياه الساخنة التي تعتبر افضل من المياه الباردة التي تساعد على التخلص من الفيروسات وتقضي بفعل الحرارة على الميكروبات التي قد تنتج عن ترسبات الحليب او الاطعمة التي يتناولها الطفل.

رابعاً، في ما يتعلق ببعض الادوات التي يسهل غسلها بالغسالة، فمن المفضل ان تقومي أولاً بغليها على النار الخفيفة قبل وضعها في الغسالة وذلك للتأكد من خلوها من اي رواسب قد تبقى ولا تزول وإن قمت بغسلها في الغسالة.

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

خامساً، كذلك من الخطوات الواجب اعتمادها لتعقيم ادوات الطفل يجب الحرص على استعمال المنتوجات الآمنة لتنظيفها، كأن تضعي القليل من المعقم في وعاء من الماء الساخن، ومن ثم وضع الاغراض في هذا الوعاء، وبالتالي تركها لبعض الوقت الى ان تزول الرواسب عنها، ومن ثم غسلها بالطريقة الصحيحة.