كيفية تنسيق ديكور غرفة الطعام
ديكور
لغرفة طعام مثالية اليكم هذه النصائح
خشب السنديان
ديكور
إلجأي لخشب السنديان لديكور مفعم بالفخامة

تعلمي فن تنسيق الازهار في المنازل

الثلاثاء، 22 مارس 2016
طريقة تنسيق الازهار في المنازل

مما لا شك فيه أن الازهار في المنزل تضفي على جمالية البيت رونقاً لا مثيل له، وتعطيه حيوية مفعمة بالروائح الجميلة، شرط ان تكون هذه الأزهار منسقة بشكل جيد يريح العين، ويهدئ الأعصاب، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول الطرق المناسبة لتنسيق الأزهار في المنازل.

 

الازهار الاصطناعية... زينة حلوة ودون كلفة لمنزلك

 

طريقة تنسيق الازهار في المنازل

 

هناك الكثير من أساليب تنسيق الزهور، منها تقليدي، وحر، وهذه بعض من الأساليب التقليدية في تنسيق الزهور:

 

- تنسيق الزهور الدائري: قد يبدو تنسيق الزهور الدائري سهل جداً لأنه لا يحتوي على نقطة مركزية لكنه يحتاج لعناية كبير في اختيار أحجام الأزهار وأطوالها وأنواعها وطريقة توزيعها حتى تحصلي على التوازن المطلوب، يجب مراعاة أن يكون الحوض المستخدم دائري أيضاً.

 

- تنسيق الزهور المثلث: يعتبر من أكثر أنواع تنسيق الزهور انتشاراً وأسهلها عملاً ويرتكز على زوايا المثلث الثلاثة متى ما استطعت تحديدها ثم تحديد النقطة المركزية سهل عليك إكمال بقية التنسيق بسهولة وتذكري أن تتركي مسافة أكبر بين الزهور كلما ابتعدت عن النقطة المركزية.

 

- تنسيق الزهور الأفقي: يستخدم عادة على مائدة الطعام أو على الأماكن المنخفضة من الأثاث وكونسولات المداخل والصالات ويمكن مشاهدة هذا التصميم من الجانب أو الأعلى. وفي هذه الحالة يجب مراعاة أن يحدد الطول الكلي لتنسيق الزهور عن طريق أطول فرعين بحيث يحدد أحدهم الجهة اليمنى والأخر اليسرى وتحدد بعد ذلك النقطة المركزية ويلاحظ أن تكون مرتفعة قليلاً حتى تتدرج بقية الزهور من تحتها.

 

طبعات الازهار... فنّ لا غنى عنه للديكور المنزلي

 

- تنسيق الزهور الحر: هذا النوع من تنسيق الزهور لا يخضع لقواعد معينة أو حدود معينة لكنه من أصعب الأنواع لأن الحصول على نتائج مرغوبة وجيدة يحتاج لمهارة كبيرة وخيال واسع وحس فني قوي ويعتمد بشكل كبير على الابتكار وإدخال عناصر غريبة لتنسيق الزهور.