قواعد اختيار السجاد الصيفي
ديكور
زيني منزلك بالسجاد الصيفي ولكن انتبهي لهذه القواعد
ترتيب الحمام
ديكور
اليك الخطوات لترتيب حمامك والتخلص من الفوضى

تعلمي كيفية تنسيق الوان الديكور في منزلك

الجمعة، 29 أبريل 2016
طرق تنسيق الوان الديكور

لعل ديكور المنزل هو من أكثر الأمور المحببة الى قلب المرأة، كونها تسعى دوماً الى ان يكون منزلها بمثابة قصر لها، وتحفة فنية من صناعة يديها، ولذلك فانها تسعى الى تنسيق كل ما يناسبها فيه، ليكون كما رسمته دوماً في مخيلتها، ولذلك فهي تحتاج الى بعض النصائح لا سيما لناحية تنسيق ألوان الديكور. ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة طرق تنسيق ألوان لديكور، لتكون جنتك كما حلمت بها.

 

أدخلي الألوان الى ديكور منزلك لتحسين مزاجك

 

طرق تنسيق الوان الديكور

 

يؤكد مصممو الديكورات المنزلية الداخلية ان الألوان تعكس شخصية الانسان وتنعكس على شخصيته، فالألوان الفاتحة تمنح المرء إحساساً بالسعادة والبهجة، بينما يشعر المرء بالراحة والسكينة بفضل الألوان الدافئة والأثاث الخشبي، ولذلك فانهم ينصحون قبل اختيار ألوان الديكورات تحديد مدى سطوع العرفة، واي جدران يعكس عليهم ضوء الشمس أكثر من غيرهم.

 

ولذلك يقدمون لكم عدداً من النصائح منها:

 

- يجب ألا تهيمن الألوان الزاهية والقوية على كل شيء في الغرفة، وإنما الاكتفاء بأحد الألوان القوية والزاهية على حائط واحد من الغرفة، على ان يكون الجدران الباقون بلون موحد يتناسب مع اللون الزاهي.

 

- كلما كانت المساحة كبيرة، كان من الضروري اختيار اللون باعتدال. وكلما كان اللون كثيفاً وصارخاً، كان من اللازم تقليل نسبته في الغرفة.

 

- الألوان الكثيفة والداكنة تجعل الغرفة تبدو أصغر حجماً، أما الألوان الفاتحة والباردة فتمنحها اتساعاً بصرياً.

 

- للتخفيف من حدة تأثير الألوان القوية يجب الاكتفاء بدهان نطاق من الحائط فقط أو بوضع بقطعة أثاث تخطف الأنظار إليها بلونها الصارخ في الغرفة.

 

اليك كيفية تنسيق الوان غرف الجلوس

 

- اختيار الألوان المحايدة لعناصر الأثاث الثابتة مثل الأرضيات ووحدات الأثاث المركبة.

 

- ينصح استخدام الألوان الطبيعية لغرف النوم كون هذه الغرف يجب أن تتحلى بالبساطة والهدوء للحصول على الراحة والسكينة أثناء النوم.