خلطة تنظيف الوجه
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية تنظّف وجهك بالعمق
المعدل الطبيعي للسكر بعد الأكل
صحتك
ما هو المعدل الطبيعي للسكر بعد الأكل؟

تعلمي كيف تضعين المكياج بالخطوات

الخميس، 31 مارس 2016
كيف وضع المكياج

تهوى الكثير من السيدات وضع الماكياج لتتمكن من الظهور بأرز حلل لها طوال النهار، ولكنها تجهل في كثير من الأحيان كيفية وضع المكياج، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على مكياج رائع.

 

خطوات ضرورية تحضّر بشرتك للمكياج

 

كيفية وضع المكياج

 

- قبل وضع المكياج يجب أن يتم تنظيف البشرة جيداً باللوشن المناسب لنوع بشرتك.

 

- بعد تنظيف البشرة نقوم باختيار كريم الأساس المناسب والقريب للون بشرة الوجه، مع ملاحظة انه يجب اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة إذا كانت البشرة فاتحة. ويتم توزيع كريم الأساس باستخدام الإسفنجة الخاصة بذلك.

 

- بعد وضع كريم الاساس يتم وضع البودرة الشفافة على الوجه كاملاً ويتم إزالة البودرة الزائدة باستخدام فرشاة كبيرة، ومن ثم يتم وضع بودرة تلمع تحت العينين.

 

- باستخدام القلم الأسود يتم تحديد العين، بحيث يتم تحديد العين من الداخل اذا كانت العيون كبيرة ومن الخارج إذا كانت صغيرة.

 

- يتم تحديد منطقة فوق العين بعد منابت الرموش من أجل توسيع العين وإعطاء الفرصة لوضع ظلال العيون Eye Shadow بصورة أفضل.

 

- باستخدام فرشاة صغيرة يتم وضع ظلال العيون من فوق العين على الكحل الأسود، ومن ثم يتم وضع ظلال عيون مناسب مع لون شعر الفتاة وعيونها.

 

- بعد ذلك يتم وضع الماسكارا الفاتحة ومن ثم تتم إضافة رموش اصطناعية في أول العين ووسطها وطرفها مع ملاحظة أن الاهتمام بالماسكارا يعمل على توسيع العين.

 

- في هذه المرحلة يتم وضع البلاش بالتحرك من عظمة الخد إلى الأذن ليتم توزيع اللون بدرجة متساوية.

 

- يتم تحديد الشفايف بنفس اللون المستخدم في تزيين الشفايف، مع ملاحظة تكبير الشفايف في حالة كانت صغيرة والعكس صحيح. ويجب في هذه الخطوة اختيار لون للشفايف مثل اللون المستخدم في ظلال العيون وينصح باستخدام فرشاة تلوين الشفايف لأنها سهلة التحكم وتعمل على توزيع اللون بصورة صحيحة وبعد ذلك يتم تثبيت اللون من خلال وضع غليتر في منتصف الشفاه.

 

تنظيف ادوات المكياج ضرورة... فلا تهملي ذلك ابداً

 

- بعدها يتم تعديل ظلال العيون الموجود فوق العين بواسطة تسييح أي منطقة فوق العين حتى تليق مع شكل المكياج بصورة عامة.

 

- يتم وضع الغليتر تحت الحواجب كما يمكن وضع البعض القليل تحت العيون لتفتيحها.