نصائح لابقاء الزوج في البيت خلال العطلة
حياة زوجية
خطوات بسيطة لتبقي زوجك في المنزل خلال العطلة
اسباب تدفع الرجل للهروب من العلاقة العاطفية
حياة زوجية
ما الذي يدفع الرجل إلى تجنب العلاقة والإلتزام؟

كيف تتعاملين مع تعليقات الزوج اللاذعة؟

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
طريقة التعامل مع تعليقات الزوج اللاذعة

تواجه بعض النساء مشكلة الانتفاد اللاذع الذي يوجهه أزواجهن لهن، سواء في ما يتعلق بشكلهن أو طريقة حديثهن أو ما يقومن به من أعمال. ولا تدري غالبية النساء الطريقة الصحيح للتعامل مع هذا الانتقاد، فإما تثير المشاكل من جرائه، وإما تتفادى المشكلة وتصمت عما يقوله لها زوجها. فإليك بعض الخطوات لطريقة التعامل مع تعليقات الزوج اللاذعة.

أولاً، عندما يوجه لك زوجك إنتقاداً ما، حاولي أن تتقبليه بطريقة مرحة وبروح الدعابة، فحينها تخففين من حدة الانتقاد وتتعاملين معه على أنه مجرد مزحة، فتختفي إمكانية حدوث مشكلة بينكما.

5 طرق لتكون أفضل رجل لها

ثانياً، من الضروري أن تميزي بين ما يقوله لك زوجك من انتقاد بهدف المزاح وإثارة غضبك، وبين الإنتقاد الفعلي والحقيقي، وحينها تتعاملين مع كل انتقاد على حدة.

ثالثاً، لتفادي الانتقاد المستمر من الزوج، يمكنك الانتباه إلى الأمور التي يوجه لك الانتقاد حولها بكثرة،والابتعاد عنها، مثلاً الألوان التي لا يحبها، أو الطعام الذي لا يأكله، أو بعض التصرفات التي تزعجه.

رابعاً، في حال كان الانتقاد يثير غضبك أو يزعجك بكثرة، خصوصاً إذا كان امام الأهل والأصدقاء، يمكنك مصارحته بالأمر والتحدث إليه، بأن الأمر أزعجك وأنك تفضلين ان يستعمل أسلوباً ألطف في التعبير عن آرائه.

خامساً، في حال كان زوجك من الأشخاص الذين لا ينتقدون باستمرار، ولكنه يعلق على بعض الأمور التي تقومين بها، فاعملي على تغيير طريقة تصرفك أو طريقة اقيامك بهذه الأمور.

هذه هي صفات الرجل العنيف... اكتشفيها قبل فوات الاوان!

سادساً، حاولي ألا تغضبي من كل كلمة يقولها لك، ففي بعض الأحيان لدى الغضب، لا يعي الرجل ما يقوله، لذا استمعي إليه ولا تتشاجري معه، بل اتركيه إلى أن يهدأ وسيعي ما فعله.