4 أمور لا تجبري طفلك على القيام بها!
امومة
4 أمور لا تجبري طفلك على القيام بها!
كيفية الحمل بسرعة بعد الزواج
امومة
لحمل سريع بعد الزواج... إليكِ 6 نصائح!

قبل دخول المدرسة... احرصي على تعليمه هذه الأمور!

الأربعاء، 05 يوليو 2017
تعليم الاطفال ما قبل المدرسة

من المهم البدء بتعليم طفلك على أساسيات القراءة والكتابة والتأقلم مع النظام الذي يكون سائداً في المدرسة. ولذلك سنساعدكِ عبر موقع أنوثة على بعض الأمور التي يجب تعليمها للأطفال قبل الدخول الى المدرسة.

تعليم الاطفال ما قبل المدرسة

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يجب على طفلك تعلّمها قبل التوجه الى المدرسة. ولعلّ دور الحضانة هي من أفضل الأماكن التي يمكن أن تعلّم الطفل كل ما يلزم بدءاً من السلوكيات وصولاً إلى القراءة والكتابة وجمع المعلومات.

كيف تعلّمين طفلك احترام الآخرين؟

 

من المهم أن يكون طفلك ملماً بمهارات التواصل الاجتماعي مع الأطفال الآخرين فهو سيواجه مشاكل في التواصل واللعب مع رفاقه في المدرسة إن لم يكن معتاداً على وجود أطفال آخرين في حياته. وعندما يدخل المدرسة، يكون مستعداً على تطوير هذه المهارة ليدخل أصدقاء جدد إلى حياته.

كما أن طفلك بحاجة الى الابتعاد قليلاً عن التكال عليك في كلّ شيء قبل دخوله المدرسة، إضافة الى ضرورة أن يصبح مدركاً لكيفية قضاء حاجته وتناول الطعام بمفرده.

اذا كان طفلك لا يتناول الطعام بمفرده تابعي نصائحنا الاساسية!

 

ولا تنسي أن تعلمي طفلك أسماء الألوان والأحرف وبعض الأغاني، إضافة إلى ضرورة ان يصبح قادراً على قول بعض الكلمات التي تعبّر عن ما يريده. وتتم هذه العملية التعليمية باستخدام الألعاب أو الكتب المصورة.