طفلك قليل النوم؟ هكذا تتعاملين معه!
امومة
طفلك قليل النوم؟ هكذا تتعاملين معه!
طفلك غير إجتماعي؟ إليك هذه النصائح!
امومة
طفلك غير إجتماعي؟ إليك هذه النصائح!

كيف تعلّمين طفلك الاستقلالية في تأدية الفروض المدرسية؟

الأربعاء، 21 فبراير 2018
طريقة تعليم الطفل الاستقلالية في عمل الفروض المدرسية

يجب عليك أن تنمي الحس بالمسؤولية عند طفلك منذ طفولته، وذلك يبدأ من خلال تعليمه ضرورة الإستقلالية في واجباته في المنزل، مثل ترتيب غرفته وتنظيم وقته، وأيضاً تنمية الحس بالإستقلالية في عمل فروضه المدرسية. لذا، إتبعي هذه الحيل البسيطة التي نقدمها لك في هذا الموضوع والتي تساعدك حيال هذا الأمر.

بهذه الطريقة تساعدين طفلك إذا كان يتهرب من الواجبات المدرسية

- تفسير أهمية الفروض المدرسية: علمي طفلك في المرحلة الأولى أهمية القيام بالفروض المدرسية التي تنمي ذكائه وتعرفه على العالم الذي يحيط به، وتساعده على ترسيخ المعلومات التي يتعلمها في المدرسة، كما أنها تعلمه على الإجتهاد اليومي.

- تعزيز ثقة طفلك بنفسه: أكدي لطفلك أن الفروض المدرسية ليست أمراً صعباً عليه، وهو يستطيع بكل ثقة إتمامها. إنتبهي لتقدمه وعمله الجيد ولا تنسي أن تكافئينه إن كان معنوياً أو من خلال شراء هدية صغيرة له.

ديكورات مبتكرة لركن الدراسة في غرفة نوم أطفالك!

- تخصيص وقت ومكان للفروض المدرسية: ساعدي طفلك على الحصول على الإستقلالية في عمل فروضه المدرسية من خلال تنظيم الوقت المحدد للبدء بها، وخصصي مكاناً هادئاَ في المنزل فقط للدراسة. بهذه الطريقة لا يحتاج طفلك إلى الإنتظار للحصول على مكان يدرس فيه.

- إختيار ركن الدراسة الجميل: شجعي طفلك للقيام بالفروض المدرسية بكل حماس ونشاط من خلال إختياره ركن الدراسة الجميل الذي سوف يدفعه إلى العمل فيه. لا تنسي أن تؤمني الأضواء المناسبة فوقه.