لماذا تعانين من المغص خلال فترة الحمل؟
امومة
لماذا تعانين من المغص خلال فترة الحمل؟
كيف تواجهين التقلبات المزاجية خلال حملك؟
امومة
كيف تواجهين التقلبات المزاجية خلال حملك؟

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

السبت، 17 فبراير 2018
نصائح لتعليم الاطفال طريقة التعامل مع النقود
يتولى الوالدان مهمة تربية الاطفال بكل التفاصيل الحياتية الصغيرة بدءاً من كيفية تناول الطعام وصولاً الى كيفية التصرف في المجتمع، ومن بين هذه الامور تدخل بعض التفاصيل الصغيرة المهمة التي يجب التنبه اليها لتنمية الحس الادراكي والوعي عند الاطفال. واليوم موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع مجموعة نصائح لتعليم الطفل طريقة التعامل مع النقود. 
 
كيف تعلّمين طفلك طريقة التعامل مع النقود؟
 
- الطريقة الأولى التي يمكنك اللجوء اليها لتعليم الطفل كيفية التعامل مع النقود هي من خلال مرافقته لك الى السوق للتعرف على مدى اهميتها لشراء الحاجيات اليومية المنزلية، بهذه الطريقة يتعرف الى القيمة الشرائية للاغراض، ما يجعله يعي اهمية اقتنائها وكيفية التصرف فيها. وحين تكونين في السوق لا تشتري الاغراض التي لا تحتاجين اليها، إنما اطلعيه على أنك ستشترين هذه الاغراض لا تلك، لأنك تحتاجينها أكثر، حينها يدرك أن المال لا يصرف بطريقة عشوائية. 
 
 
- ايضاً من بين الاساليب التي يمكنك ابتاعها لتعليم الطفل كيفية التعامل مع النقود يمكنك اللجوء الى تخصيص ميزانية له شهرية، تقومين خلالها بشراء ما يحتاج اليه أو ما يرغب به. يمكنك أن تخصصي له مبلغاً معيناً وتقولين له أن هذا المبلغ لشراء ما يريد هذا الشهر وعليه هو أن يخبرك بما يريد، حينها سيدرك قيمة الاشياء التي يحصل عليها. 
 
- في الاطار ذاته، يمكنك ان تعطي طفلك مصروفاً شهرياً صغيراً لشراء ما يريده من حلويات أو اغراض للمدرسة، وتطلبي منه أن يكتب كل ما اشتراه على ورقة، وتوضحي له أن هذا المبلغ يجب أن يكفيه لمدة شهر وفي حال نفذ المال، لن تقدمي له المزيد. وبهذه الطريقة تنمّين لديه الحس الاقتصادي وادارة الاموال، فيقسّم المال على طريقته ويشتري ما يريد. 
 
 
- ايضاً يجب أن يعي الطفل أن النقود ليست كل شيء في الحياة، وأنه يجب الشعور بالآخر ومشاركته في بعض الاحيان، لذا لا تترددي في ان تقدمي على تقديم بعض المال للفقراء أو شراء بعض الاغراض وتقديمها الى العائلات المحتاجة، فبهذه الطريقة يتعلّم طفلك أنه يمكنه الاستفادة من المال لخدمة الآخرين ومساعدتهم.