طريقة تخزين الباذنجان
مقبلات
تخزين الباذنجان... للحفاظ على فوائده وطعمة اللذيذ
حروق اليدين اثناء الطهي
اطباق رئيسية
تخلصي من حروق اليدين أثناء الطهي بخطوات بسيطة

تعلّمي كيفية تخزين الكوسة على الأصول

الإثنين، 09 نوفمبر 2015
تعلّمي كيفية تخزين الكوسة على الأصول

تعتبر الكوسة من أكثر الخضار المفيدة لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاج إليها الجسم. كما أنّ هناك أنواع كثيرة منها، متوفرة طوال السنة وتختلف طريقة استعمالها في الطبخ .لذ   لك، إكتشفي مع موقع أنوثة طرق حفظ الكوسة لحسن استعمالها.

 

تخزين الباذنجان... للحفاظ على فوائده وطعمة اللذيذ

 

خطوات تخزين الكوسة

 

- ننصحك أولاً بشراء الكوسة متوسطة الحجم والطول، وذات ملمس ناعم ولامعة.

 

- إفتحيها في الوسط واملأيها بملعقة صغيرة من الملح الخشن، الذي لا يكوّن رغوة. ثمّ رصّيها في صينية وهي ممتلئة بالملح، أبعديها عن الشمس تماماً لعدة أيام حتّى تصبح ذابلة وطرية. بعد ذلك، ضعيها في علبة بلاستيك وضعي عليها الماء التي خرجت منها.

 

- أضيفي لتر آخر من الماء مذوّب فيه كوب كبير من الملح. ثمّ احفظيها في أي مكان بارد كالثلاجة. أخرجيها ونظفيها جيداً من الملح قبل يوم أو يومين من الاستعمال، ثم احشيها بشكل عادي واطبخيها.

 

طريقة تحضير سلطة الكوسا والجبنة المشوية

 

- كما هناك طريقة ثانية للتخزين، من خلال تقطيع الكوسة إلى أجزاء صغيرة مكعبة الشكل وتنظيفها جيداً. ضعيها مع الماء الساخن على النار واتركيها لدقيقة. جففيها من الماء ونظفيها، ثم اتركها تبرد جيداً. قسّميها في أكياس، حسب الكمية التي تحتاجينها. عند الطبخ، قومي بتفكيكها من الثلج الذي سيلتصق بها وذلك باستخدام مياه دافئة أو البخار. عند وضعها في صينية داخل الفرن، يمكن أن تضيفي إليها باقي المكونات مع الشوربة الساخنة ونصف ملعقة متوسطة من السكر. ثمّ أدخليها إلى الفرن بعد أن تقومي بغلي الصينية على النار.