علاج انتفاخ البطن عند الاطفال
امومة
هكذا تعالجين انتفاخ البطن عند طفلك
نصائح للأم لتقوية علاقتها بطفلها
امومة
للمرأة العاملة... هذه النصائح موجهة لك

ماذا يجب أن تأكل الحامل في فصل الشتاء؟

الجمعة، 06 يناير 2017
تغذية الحامل في فصل الشتاء

مما لا شك فيه ان الحامل تسعى جاهدة الى عدم اكتساب الكثير من الوزن في خلال الاشهر التسعة من الحمل، الا ان الحمل في فصل الشتاء يعد واحداً من اصعب الأمور التي قد تدفع المرأة الى عدم كسب الوزن، لا سيما وان فصل الشتاء معروف بانه يدفع الى مزيد من تناول الطعام في مسعى للحصول على الدفء المطلوب. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن أفضل سبل تغذية الحامل في فصل الشتاء، منعاً لكسب الكثير من الوزن وايذاء الجنين.

لماذا لا يجب أن تأكل الحامل اللحوم؟

تغذية الحامل في فصل الشتاء

 

يشير اخصائيو التغذية الى وجود الكثير من النصائح التي تعطى للحامل للمحافظة على غذائها السليم في فصل الشتاء، لا سيما وانه يجب على الحامل الاهتمام بغذائها، لا سيما لناحية تناول ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة حتى لا يشعر الجسم بالجوع وبالتالي الشعور بالبرد، مع التركيز على الاطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة في الجسم، وخصوصاً تلك التي تحتوي على الفيتامين C كالحمضيات والخضار الورقية وفيتامين E كالمكسرات النيئة.

ومن الاغذية التي يمكن التركيز عليها في فصل الشتاء والتي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الحامل من دون طسب الكثير من الوزن هي الشوربات على انواعها، لا سيما وانها تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

ويشدد اخصائيو التغذية ايضاً على ضرورة ان تتناول الحالم الأغذيه البروتينية لأن الجسم يأخذ فترة طويلة في هضمها ما يعطي شعور بالدفء والشبع لأطول وقت ممكن. وللوقاية من حدوث الامساك بسبب قلة الحركه  يجب العمل على تناول الخضراوات والفواكه بكثره والحبوب الكامله مثل الخبز الاسمر والشوفان، والابتعاد قدر الامكان عن الحلويات لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون التي تمنح الشعور بالدفء والشبع لفتره قصيره فقط.