علامات الاضطراب النفسي عند الطفل
امومة
هذه العلامات التي تدل على الإضطراب النفسي عند الطفل......
أيّ محركات بحث هي الأكثر أماناً لطفلك؟
امومة
أيّ محركات بحث هي الأكثر أماناً لطفلك؟

هذا هو المقدار الصحيح لتغذية طفلك بعمر السنة... إعتمدي عليه!

الثلاثاء، 23 يناير 2018
المقدار الصحيح لتغذية الطفل بعمر السنة

في السنة الأولى من حياته، يحتاج طفلك إلى العناية الكبيرة خاصةً من ناحية التغذية، فهذه المرحلة أساسية في بناء جسم سليم. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على المقدار الصحيح لتغذية طفلك بعمر السنة وإكتشفي أيضاً ما هي أبرز أنواع الأطعمة المناسبة له.

هذه الأطعمة مثالية لطفلك بعد شهره السادس!

- عمر 4-6 أشهر: في هذه المرحلة، يجب عليك تقديم وجبتين يوميتين لطفلك بمقدار 3 ملاعق صغيرة بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ثلاث مرات على الأقل. والأطعمة المناسبة هي الأرز المسلوق مع ملعقة حليب، بوريه الخضروات مثل البطاطا أو الجزر.

- عمر 6-8 أشهر: في هذه المرحلة، قدمي خمس ملاعق من الوجبات يومياً بمقدار 5 ملاعق صغيرة بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية أو الصناعية من ثلاث إلى خمس مرات. نوعي الأطعمة الغنية بالخضروات والفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية لنمو طفلك.

تجنبي تقديم هذه الأطعمة التي قد تسمم طفلك الرضيع!

- عمر 8-12 أشهر: في هذه المرحلة، يجب عليك أن تقدمي ست وجبات على الأقل بمقدار خمس ملاعق صغيرة بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ثلاث مرات. غذي طفلك بالأطعمة الغنية بالبروتينات عبر تقديم أحدى هذه الأطعمة يومياً كاللحم، الدجاج والبيض من دون الصفار.

- عمر السنة: عند بلوغ طفلك السنة، يجب عليك أن تقدمي له سبع وجبات من الطعام يومياً بمقدار سبع ملاعق صغيرة، بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ثلاث مرات أو بحسب رغبة طفلك. ومن أفضل الأطعمة التي يمكنك الإعتماد عليها في هذا السن هي الأبان والأجبان قليلة الدسم المفيدة لبناء عضلات وعظام قوية.