كيف يمكن تحضير مرق الدجاج المنزلي بأسهل طريقة؟
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكن تحضير مرق الدجاج المنزلي بأسهل طريقة؟
ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟
تزيين الاطباق
ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟

المملكة العربية السعودية تغيّر اسم القهوة العربية... ماذا أصبح؟

الخميس، 03 فبراير 2022
المملكة العربية السعودية تغيّر اسم القهوة العربية… ماذا أصبح؟

أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية عن تغيير اسم القهوة العربية ليصبح "القهوة السعودية". فماذا وراء هذا التغيير؟

تغيير التسمية

بشكل مفاجئ، اعلن اتحاد الغرف التجارية في السعودية عن استبدال اسم  "القهوة العربية" بـ"القهوة السعودية".

وقال ثامر الفرشوطي، نائب رئيس اللجنة الوطنية لريادة الاعمال في اتحاد الغرف، عبر تويتر إنه "تم اعتماد اسم ‎"القهوة السعودية" بدلاً من مسمى ‎القهوة العربية في تسمية ووصف المنتج وقائمة المنتجات لدى كافة المطاعم والمقاهي والمحامص ويمنع استخدامها كاسم تجاري أو علامة تجارية.

سبب تغيير اسم القهوة العربية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الخطوة تعكس خصوصية علاقة السعوديين بقهوتهم الفريدة وبعاداتها وتقاليدها، بالاضافة الى طرق تحضيرها وتقديمها المميزة.

ردود الفعل

لاقت خطوة السعودية هذه ردود فعل ايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشط وسم القهوة السعودية. وكتب أحد المغردين أن "ربط الثقافة العربية بالسعودية شرعي ومنطقي، لأن ضمن حدودها ظهر أول ذكر للعرب، وكل مساحتها موطن العرب منذ فجر التاريخ، وشعبها هو الوريث الشرعي لهم وكيانها السياسي أسسه أبناؤه العرب"؟.

ولفت آخر الى ان "لا شيء في القهوة التي نشربها في الدول العربية يشبه قهوتنا. لا نوع بنّها ولا طريقة تحميصه ولا لونها ولا طعمها ولا رائحتها ولا حتى في تقاليد التقديم. واذا حق للفرنسيين تسميتها بالقهوة الفرنسية والاتراك تسميتها بالقهوة التركية فالحق لنا من باب اولى تسميتها". وقال آخر ممازحاً "نطالب وزارة الثقافة بتسجيل الكنافة باسم السعودية ".

وتشتهر السعودية بقهوتها العطرية، ذات الفوائد المتعددة على صحة الإنسان. ونذكر ان السعودية تنتج 800 طن من البن في السنة من 600 مزرعة داخلها، كما كان لديها 400 ألف شجرة من أشجار البُن مع نهاية 2021.

وكانت وزارة الثقافة السعودية أعلنت إطلاق مبادرة وتسمية العام 2022 بـ"عام القهوة السعودية".