تفادي عبارات المعايرة هذه عند التشاجر مع الزوج

تشهد كل علاقة زوجية الكثير من الخلافات والمشاكل، ولكن تجاوز الحدود في المعايرة بين الزوجين أمر لا يجب أن يحصل بشكل مستمر أو يجب قدر الامكان تفاديه. في بعض العبارات تجريح واساءة الى مشاعر الطرف الآخر، لذا لا بد من التنبه الى هذا الأمر، واليك أبرز عبارات لا يجب معايرة الزوج بها أبداً.

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول

أولاً، تنبهي الى أن لا تواجهي الزوج بعبارات تقلل من شأنه الريادي في تامين حاجات العائلة، وفي هذا الاطار ابتعدي عن لومه بتأمين المأكل والشرب، فهو بالطبع يقوم بواجبه وقدر المستطاع.

ثانياً، تفادي معايرة الزوج بالوقت الذي يمضيه مع الاسرة ومع أولاده فأنت تدركين تماماً انكبابه على العمل في سبيل تحقيق الافضل لك وللأولاد، فحينها سيشعر بأنك تتلاعبين بعواطفه وتستغلين هذه النقطة لانتقاده.

ثالثاً، لا تعايري زوجك أبداً بشأن المساعدة في الاعمال المنزلية، فالرجل بطبعه لا يحبذ هذه الامور ولكنه قد يساعد زوجته ان وجد انها تعبة للغاية، فهو يهتم بالعمل الذي يقوم به اكثر من العمل المنزلي، لذا لا تظهري له انزعاجك من هذا الامر، فهو جينها سيبتعد عنك.

رابعاً، حاولي الابتعاد عن معايرة الزوج باصدقائه وأنك لا تحبينهم، فحينها لن تظهري له مدى تضحيتك في سبيله وسبيل سعادته، بل سيبدو الامر وكأنك تغارين من أي شخص قد يكون مقرباً من زوجك.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

خامساً، عبارات الكره او تلك التي تحمل عبارة “أكره” من الامفضل ان تبتعدي عنها عند التحدث في موضوع معين مع زوجك، لأن الكره لا يمكن أن يتماشى مع العواطف العميقة التي تحملينها اتجاهه، حين سيشك بحبك له.

سادساً، العبارة الاخرى التي يجب تفادي معايرة الزوج بها، هي مقارنته برجل آخر، فهذه الجملة بالتحديد ستضعك في موقف ال تودين التواجد فيه، وسيشعر زوجك بأنك تنتظرين الفرصة للتعرف على رجل آخر، وحينها ستقع المشاكل التي لا ضرورة لها.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com