اهمية شكر الزوجة
حياة زوجية
لماذا عليك شكر زوجتك؟
طريقة الاصلاح بين الوالدين
حياة زوجية
والداك في نزاع... اليكِ طريقة مصالحتهما

تفادي ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية لهذه الأسباب

الخميس، 05 نوفمبر 2015
مخاطر العلاقة الزوجية خلال الدورة الشهرية

بالطبع سمعت أن العلاقة الجنسية غير محبذة أثناء الدورة الشهرية عند المرأة للمخاطر المتعددة التي قد تحملها معها. إن لم تسنح لك الفرصة من قبل للتعرف الى هذه المخاطر والأمور السلبية التي تتأتى عن الأمر سنعلمك أولاً أن الأمر خطر على الشريكين أي على الرجال كما على المرأة وللتفاصيل اليك بعض المعلومات في هذا المقال من أنوثة.

 

لماذا تحدث اضطرابات الدورة الشهرية بعد الزواج؟

 

أولاً، تهدد العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية المرأة كما الرجل فمن ناحية أولى يؤكد الخبراء أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية قد تضاعف إمكانية حدوث التهابات وقد تتسبب مع مرور الوقت بانسداد قناتي فالوب مما يؤدي الى العقم عند المرأة الى جانب ذلك قد تمتد الى التهابات خطيرة في المثانة.

 

ثانياً، ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية أمر يهدد صحة الرجل لأن الجراثيم المعدية التي قد تنتقل خلال العملية ومن الممكن أن تتسبب له بالتهابات مختلفة في أعضائه التناسلية  ومن الممكن أن تمتد الى القناة البولية فتتشكل عنده التهابات تصيب البروستات والخصيتين.

 

ثالثاً، عند ممارسة العلاقة الحميمة تكون جميع القنوات المؤدية الى رحم المرأة متفتحة لذلك قد تنتقل أي جرثومة أو بكتيريا بشكل سهل وسريع الى داخل الرحم.

 

ما هي اسباب احتباس الدورة الشهرية؟

 

رابعاً، إن النسيج الذي يبطن جدار عنق الرحم يكون طرياً خلال الدورة الشهرية ومن السهل أن ينجرح أو يتمزق وإن طخل منه الحيوان املنوي قد يحدث تغييرات في خواص الحمض النووي في الخلايا مما يجعلها أكثر عرضة للأمراض السرطانية.