العناية بشعر الاطفال
جمال و صحة
شعر الأطفال... يتطلب عناية بالغة وصحية
انواع مرطبات الشفايف
اطلالة ومكياج
لا تقبلي إلا بالمرطبات الأفضل لشفاهك!

تفتيح البشرة... حققي هدفك في يومين!

الجمعة، 01 يناير 2016
تفتيح البشره في يومين

تعاني الكثير من النساء من البشرة الغامقة والشاحبة، فتلجأ إلى العديد من مستحضرات التجميل المختلفة مثل كريمات التفتيح، التي تهدف إلى التفتيح الفوري. لكن كل تلك المنتجات تعمل على تفتيحها لفترة محدودة وتحتوي على مواد كيميائية  قد تسبّب لك الحساسية. لذلك، هناك بعض الوسائل الطبيعية من موقع "أنوثة" التي يمكنك استعمالها لتفتيح بشرتك.

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

 

خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة

 

قبل تطبيق أي مكوّن، يجب اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة، من خلال تنظيفها، وترطيبها. بالإضافة إلى تقشير البشرة مرتين على الأقل خلال الإسبوع. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتفتيح المسام، ثمّ تفتيح لون البشرة بشكل أسرع. إلى جانب شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، والنوم لفترات كافية.

يعتبر الليمون من أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة، من خلال فرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة وتركه لمدة 10 دقائق. ثم شطّفي جيدًا بالماء البارد.

كما يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك مع التدليك في حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة.

منذ القدم، يستخدم الكركم كأفضل العلاجات لتفتيح البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة.

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

 

ومن الطرق العديدة أيضاً، استعمال البيض الرائع للبشرة. اخفقي بيضة واحدة حتى تحصلين على خليط كثيف. استعملي الخليط على الوجه، واتركيه حتى يجف تماماً. شطفي بعد ذلك بالماء البارد، مع إضافة عصير الليمون للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

أخيراً، من لا يدرك أهمية الطماطم للتفتيح؟ تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، التي تساعد على التخلص من اسمرار البشرة بشكل فوري. لذلك، اخلطي ثمرة من الطماطم مع ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون داخل محضرة الطعام، حتى تحصلي على خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة وشطفي بالماء البارد.