كبة اليقطين
مقبلات
كبة اليقطين
كبسة السمك
اطباق رئيسية
كبسة السمك

4 حيل سهلة وبسيطة لتفريز الخضار الورقية!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
تفريز الخضار الورقية

الخضار الورقية من أهمّ المصادر للحصول على الالياف والفيتامينات الضرورية للجسم، لذا يتمّ استخدامها بكثرة في الاطباق اليومية. لكن لا شكّ أنّكِ تتساءلين احياناً كثيرة عن طريقة تفريز الخضار الورقية وذلك بهدف الاحتفاظ بكمية منها يمكن اخراجها حين تريدينها لاضافتها الى الاطباق. 

ما هي أفضل طرق تفريز الخضار الورقية لكي تتبعيها؟

الطريقة الأولى: تعتمد هذه الطريقة على قطع أسفل الخضار الورقية، ونقعها بالماء والخل للتخلّص من الميكروبات، ومن ثم تقطيعها وتوضيبها بأكياس بلاستيكية. تحفظ هذه الأكياس في الفريزر حيث تجمد الخضار وعند الحاجة الى استعمالها، تخرجينها من الفريزر وتطهينها.

الطريقة الثانية: تساعدك هذه الحيلة على الاحتفاظ بالخضار الورقية لمدة أسبوع كامل. كل ما عليك فعله، هو غسل الخضار جيداً بالماء والخل، ومن ثم تجفيفها من خلال تركها على منشفة نظيفة. بعدها تلفينها بمناديل ورقية، وتضعينها في أكياس الفريزر البلاسيتكية، مع الحرص على تفريغها من الهواء، وإحكام إقفالها. ضعي الاكياس في الفريزر واستخدمي الخضار في غضون أسبوع.

اكتشفي طريقة تحضير سلطة الورقيات

الطريقة الثالثة: أيضاً طريقة أخرى تساعدك على تفريز الخضار الورقية من خلال قطع أطراف الخضار وغسلها بالماء والخل جيداً. ومن ثم لفها بمنشفة نظيفة وتركها حتى تجف، قبل وضعها في الفريزر وتركها لحين استعمالها في فترة لا تزيد عن الأسبوع الواحد.

الطريقة الرابعة: هذه الطريقة سهلة التطبيق جداً، حيث توضبين الخضار الورقية من دون غسلها بأوراق الألومينيوم، ولفها بشكل محكم جداً مع إطباقها من الجهتين. ثم ضعي هذه الأوراق في الفريزر، وعند الرغبة باستعمالها، اخرجي الكمية التي تريدين من الخضار، وأعيدي اغلاق أوراق الالومينيوم لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة.