ما معنى الحمل في المنام للمتزوجة والعزباء؟
تفسير احلام
ما معنى الحمل في المنام للمتزوجة والعزباء؟
بحسب علم النفس… ما هو تفسير البكاء في الحلم؟
تفسير احلام
بحسب علم النفس... ما هو تفسير البكاء في الحلم؟

ما هي دلالات حلم القطط والفئران من وجهة نظر علم النفس؟

الخميس، 10 يونيو 2021
تفسير حلم القطط والفئران حسب علم النفس

الاحلام الكثيرة التي ترينها خلال النوم يمكن أن ترتبط بحالات وازمات نفسية تعانين منها، وهذه الاحلام يمكن أن تشير الى بعض الاحداث أو المواقف التي قد تتعرّضين لها، لذا نكتشف اليوم ما هو تفسير حلم القطط والفئران حسب علم النفس. 

ما هو تفسير حلم القطط والفئران حسب علم النفس؟

رؤية القطط والفئران في الحلم غالباً ما لا تحمل مؤشراً جيّداً في الحياة الواقعية، بل ترتبط بحالة التعب والإرهاق الشديدة التي تمرّين بها في كثير من الأحيان. فالقطط في الحلم ترمز في غالب الأوقات إلى الصعوبات والعوائق التي تشغل بالك، في حين أن الفئران تعكس ردّة فعلك حيال هذه الأمور الصعبة التي تواجهينها.

وفي حال رأيت في الحلم أن القط تمكّن من القبض على الفأرة، فهذا يرمز إلى فقدانك التركيز وصعوبة الملاحظة للأمور الصغيرة والبسيطة. لذا يرمز هذا الحلم إلى ضرورة تغيير بعض الصفات في طباعك حيث تمنحين نفسك الوقت للتفكير والتحليل وتعزيز قدرتك على التركيز وملاحظة التفاصيل.

الفأرة بين الرزق والسوء في المنام

وفي بعض الأحلام، يمكن للقط أن يشير إلى القدرات الخفية التي تتمتعين بها، ولكنك تخشين اكتشافها وإظهارها خوفاً من ردة فعل المجتمع او خوفاً من مواجهة معينة. وحلم القطط والفئران يعكس رغبتك في إظهار هذه الناحية من شخصيتك، ولكنك تشعرين بالتردد.

إن كنت تملكين قطاً في المنزل وحلمت به في المنام، فهذا يعكس شعورك بالراحة الى جانب هذا القط وحاجتك الى هذا الشعور في الوقت الراهن نتيجة الإرهاق النفسي الذي ينتج عن الضغوط الحياتية واليومية التي تمرّين بها.

أما رؤية قط غريب مختلف عن القط الذي تملكينه، فهذا يشير الى الصراع الداخلي الذي تعيشينه نتيجة كل التجارب اليومية التي تختبرينها.