نصائح عند اختيار فستان الزفاف ذو الذيل الطويل
زفوها
لاختيار فستان الزفاف ذي الذيل الطويل قواعده الخاصة
افضل الفيتامينات لتقوية اظافر العروس
زفوها
أظافر قوية لحفل الزفاف مع هذه الفيتامينات

هذه التقاليد ترافق العروس قبل الزفاف منذ اجيال

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
تقاليد متوارثة ترافق العروس قبل الزفاف

الأقاويل والأحاديث التي تلقى على مسامع العروس كثيرة جداً، وبعضها لا يفيد جداً، واليعض الآخر مجرد تقاليد لا بد من اعتمادها قبل الزفاف من قبل العروس. وهذه التقاليد غالباً ما تتناقلها الاجيال، ولا بد من أن تبقى وتستمر في بعض الاحيان. تعرفي معنا على ابرز تقاليد متوارثة ترافق العروس قبل الزفاف.

اكتشفي معنا ابرز التقاليد المرتبطة بحذاء العروس

أولاً، الطرحة للوجه أمر ضروري بالنسبة الى العروس، اذ لا يجوز ان يراها العريس قبل الارتباط به وانتهاء المراسم، وهذه العادات متوارثة في الكثير من البلدان، وتعتبر في البعض منها مفيدة لطرد الارواح التي تحاول الحؤول دون اتمام هذا الزواج.

ثانياً، عدم رؤية العريس قبل موعد الزفاف بيومين، وهذا مرده الى أن العروسين لا بد من ان يلتقيا فقط بعد ارتباطهما في هذه الفترة، وكي لا يصحبهما الحظ السيئ في زواجهما. لذا يفترض عدم لقائهما قبل يومين من موعد الزفاف لكي ينجح الزفاف.

ثالثاً، من التقاليد المتوارثة ايضاً التي ترافق العروس قبل الزفاف هو عدم السماح للعريس برؤية فستان الزفاف قبل موعد العرس، فهذا وفق ما يشرحه بعض المجتمعات يؤدي الى فشل الزواج وعدم تحققه، لذا فإن رؤية العريس للفستان الابيض يكون حظاً سيئاً بالنسبة الى العروسين.

رابعاً، من التقاليد المتوارثة ايضاً نذكر تلك التقاليد التي تفرض على العروس في بعض البلدان ان تصتبغ بالحناء للتزيين والتجمل قبل موعد الزفاف، فهذه التقاليد شائعة جداً في كثير من البلدان العربية والغربية، وهي تعتبر ركناً اساسياً في بعض العادات الخاصة بالزواج.

بالصور مكياج عروس رائع

خامساً، الجارتيير وهي الاكسسوار الذي تضعه العروس على رجلها اسفل الفستان ويتوجب على العريس أن يقوم بسحبها في نهاية حفل الزفاف، هي من التقاليد التي ترافق العروس في مختلف المجتماعت، وهي عنصر اساسي لا يمكن أن تهمله العروس في حفلها.