كيف تزيّنين مائدتكِ خلال شهر رمضان؟
ديكورات رمضانية
كيف تزيّنين مائدتكِ خلال شهر رمضان؟

3 خلطات طبيعية لتقشير البشرة في رمضان

الأربعاء، 21 أبريل 2021
3 خلطات طبيعية لتقشير البشرة في رمضان

خلال شهر رمضان، يخسر الجسم الكثير من العناصر الغذائية ما يؤثّر على صحة البشرة، لذا من الضروري اتباع روتين يومي مناسب لنوع بشرتكِ كتنظيفها، ترطيبها، تطبيق الماسكات، وأيضاً تقشيرها. نستعرض لكِ 3 خلطات طبيعية من أجل تقشير البشرة في رمضان في المنزل لكي تحصلي على بشرة نضرة بعيدة عن البهتان والتعب.

خلطة الليمون والخيار

للحصول على بشرة متجانسة وخالية من الشوائب، امزجي ملعقتين من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين من عصير الخيار. وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من السكر الخشن واخلطي جيّداً. وبعد الحصول على مزيج متجانس ضعيه فوراً على بشرتك، مع تدليكه بأطراف أصابع يديك لمدة دقيقتين. ثم اتركي المزيج على بشرتكِ لمدة 3 دقائق بعدها اغسلي البشرة بالماء البارد.

هذه الخلطة تزيل الخلايا الميتة، وتمنح بشرتكِ النعومة التي تتطلبيها. لذلك كرريها مرة اسبوعياً وستلاحظين الفرق من مباشرة بعد أول استعمال.

كيف تقشّرين بشرتكِ في المنزل دون جهد؟

 الفراولة مع الشوفان

من أهم الخلطات التي تساعد على تقشير البشرة في رمضان هي خلطة الفراولة مع الشوفان. لتحضيرها إهرسي 3 حبات من الفراولة، وأضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان، بالاضافة الى نصف ملعقة من الليمون المعصور، واخلطي المزيج حتي يصبح سميكاً. ثمّ ادهني بشرة وجهك به، لكن طبعاً مع تجنب المناطق حول بالعينين. واتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق بعدها اغسليه بالماء البارد.

خليط اللبن مع الخميرة

إن حمض اللاكتيك الذي يتواجد في اللبن يساعد على تقشير البشرة، كما يحتوي على أحماض دهنية ترطّب البشرة وتحميها من الجفاف. اما خميرة البيرة فتساعد في إزالة خلايا الجلد الميت اضافة الى تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد.

لتحضير هذا الخليط، ذوّبي حبّتي خميرة في نصف فنجان صغير لبن، ثمّ دلكي وجهك بهذا الخليط عبر حركات دائرية لنحو دقيقتين. بعدها اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق. وللحصول على النتيجة المطلوبة، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

إن تقشير البشرة خلال شهر رمضان مهمّ جداً من أجل الحصول على بشرة مشرقة ونضرة، لذلك قومي بهذه العملية مرة في الاسبوع لكي تظهري في مختلف مناسبات السحور وولائم الإفطار بأجمل إطلالة.