حيل النجمات للظهور بشكل انحف
اطلالة ومكياج
حيل بسيطة من النجمات لكي تظهري بشكل انحف في الصور
خلطة فيتامين سي الفوار
العناية بالبشرة
خلطة فيتامين سي الفوار... لتوحيد لون البشرة

تقشير المنطقة الحساسة... هل هو خيار جيّد؟

الأربعاء، 06 يوليو 2016
تقشير المنطقة الحساسة

تفضّل بعض النساء تقشير المناطق الحساسة لديهنّ بهدف التنظيف والتعقيم والتخلص والجراثيم. لكنّ هل فكّرت يوماً ففوائد وأضرار تقشير المناطق الحساسة للتنظيف؟ يقدمها لك موقع أنوثة.

 

خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في أسبوع

 

تقشير المنطقة الحساسة

 

يستخدم التقشير لإزالة الطبقة الخارجية التي تحوي تراكمات للعرق والجراثيم والإفرازات. وهكذا، تكمن فوائد التقشير للمناطق الحساسة، في أنّ التنظيف العميق يزيل طبقة خفيفة من البشرة، وبالتالي تقوم البشرة بتعويض ذلك الجزء عن طريق تكوين طبقة جديدة طبيعية نظيفة. والأهم، هو سرعة الحصول على النتائج خلال أسبوع أو أقل.

 

التقشير بالطرق الطبيعية كالسكر مع زيت الزيتون آمنة على البشرة الخالية من الالتهابات والجروح والحبوب، وتعطيك النتيجة المرادة مع استخدامها كل أسبوع أو أقل. أما التقشير الكيميائي أو الكريستالي فهو في الغالب يستخدم من أجل تفتيح المناطق الحساسة وليس من أجل التقشير. فننصح استخدام التقشير المنزلي أو الطبيعي للحصول على التقشير.

 

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

 

لكن يستحسن عدم الإكثار من التقشير المنزلي ويكتفى بها كل 6 اشهر. لأن الإكثار من التقشير قد يجرح البشرة أو يضرها، وقد يترك بها آثاراً وإلتهابات تتطلب تدخلاً طبياً. ويجب استشارة الطبيب المختص واختيار نوع الكريم المنزلي المخصص للتقشير حسب نوع البشرة، والتقيد بالتعليمات الواردة على كل منتج. فبعض المنتجات لها طريقة استخدام معينة ومدة زمنية محددة، ويتطلب الكثير منها استخدام كريم  ترطيب أو مضاد التهابات بعد عملية التقشير المنزلي.