الفيتامين سي… الحلّ السحري لمشاكل بشرتك الجافة
العناية بالبشرة
الفيتامين سي... الحلّ السحري لمشاكل بشرتك الجافة
لمكياج كت كريس جذّاب… اتبعي هذه الخطوات!
اطلالة ومكياج
لمكياج كت كريس جذّاب... اتبعي هذه الخطوات!

بعد اتّباع هذه الطرق الفعالة ستودّعين أظافرك الهشّة!

الثلاثاء، 19 يوليو 2022
بعد اتّباع هذه الطرق الفعالة ستودّعين أظافرك الهشّة!

هل تبحثين عن طرق تقوية الاظافر الهشة لأنّكِ تعانين من هذه المشكلة؟ لا شكّ أنّها مزعجة، فذلك يعني أنّ أظافركِ معرّضة دائماً للتكسّر، ولن تستطيعي تطبيق المناكير كما ترغبين. لذا سنساعدكِ عبر بعض الخطوات الفعّالة.

كيفية تقوية الاظافر الهشة

-  تناول مكمّل البيوتين: البيوتين (المعروف أيضاً باسم فيتامين H وفيتامين B-7)، يساعد في تقوية الشعر والأظافر ويعزّز عمل الجهاز العصبي في الجسم. يمكن العثور عليه في الأطعمة مثل السردين والبيض المطبوخ والبقوليات، أو يمكنك تناوله عبر مكمل غذائي، ولكن راجعي الطبيب أولاً.

- الحدّ من التعرّض للماء: قد يؤدي النقع كثيراً في الماء إلى ضعف وهشاشة أظافرك. ارتدي قفازات عند غسل الأطباق وضعي الكريمات المرطبة اللازمة بعد تعريض أظافرك للمياه.

- شرب الماء: شرب كمية كافية من الماء ضروري للصحة العامة وصحة الأظافر أيضاً. فبدون الحصول على رطوبة كافية، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وتتكسر بسهولة.

الفيتامين سي... الحلّ السحري لمشاكل بشرتك الجافة

- اتباع نظام غذائي سليم: تناولي أطعمة متنوعة بالإضافة إلى الفيتامينات المتعددة والمعادن. يمكن أن يؤثر النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة على جسمك بالكامل، بما في ذلك أظافرك وشعرك.

- التنبّه الى المنتجات المستخدمة: تحتوي العديد من منتجات طلاء الأظافر أو علاجاتها على مواد كيميائية قاسية يمكنها بالفعل إحداث ضرر في الأظافر بدلاً من تقويتها.

- تجنب أظافر الجل أو الأكريليك: في حين يتم وصفها على أنها حل سريع وعملي للأظاهر التي تتكسّر بسهولة ولا تنمو بسرعة، فإن الاستخدام المتكرر لأظافر الجل أو الأكريليك يمكن أن يتسبب في هشاشة أظافرك.

- منح الأظافر قسطاً من الراحة: على الرغم من أن طلاء الأظافر يبدو جميلاً دون شكّ، إلا أن أظافرك تحتاج إلى التنفس بين الحين والآخر. يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر للطلاء، حتى ذلك غير السام منه، إلى إضعاف الظفر.

- قصّ الأظافر: تكون الأظافر الطويلة أكثر عرضة للتكسّر والتشقق لأنها قد تعلق بالأشياء بطريقة أسرع وأقوى من الأظافر الأقصر. كما عليك أن تعملي على قصّ أطراف أظافرك أسبوعياً كي تبقيها مرتبة.

- تغيير طريقة البرد: برد أظافرك في حركة الذهاب والإياب قد تكون فعالة من حيث الشكل إلا أنها قد تضعف أظافرك. قومي ببردها في اتجاه واحد فقط، وخففي من الضغط على جوانب الأظافر لأن كثرة البرد يمكن أن تضعف الظفر.