بعد تعرّضها للتعنيف الجنسي… فتاة مصرية تحرق والدها!
امومة
بعد تعرّضها للتعنيف الجنسي... فتاة مصرية تحرق والدها!
ما هي تداعيات الولادة المبكرة وخطورتها على الطفل؟
امومة
ما هي تداعيات الولادة المبكرة وخطورتها على الطفل؟

حادثة تحرّش المعادي تتكرّر: رجل أربعيني يعتدي جنسياً على طفلة في مصر

الخميس، 27 مايو 2021
حادثة تحرّش المعادي تتكرّر: رجل أربعيني يعتدي جنسياً على طفلة في مصر

واقعة تحرش جديدة في منطقة الطالبية بفيصل في الجيزة جنوبي القاهرة، أعادت للأذهان حادثة تحرّش المعادي، التي هزّت مصر منذ أشهر قليلة. 

عودة الى حادثة تحرّش المعادي

في شهر مارس الماضي، ضجّت وسائل الإعلام بقيام رجل خمسيني باستدراج طفلة تُدعى "يارا"، بائعة مناديل، الى داخل إحدى العقارات في منطقة المعادي، ليقوم بعدها بلمس مناطق حساسة في جسدها، ويحاول الاعتداء جنسياً عليها.

إلا أن كاميرات المراقبة الموجودة داخل العقار، وثقت جريمة متحرّش المعادي المدعو "محمد جودت" فتمّت محاكمته، وتم إصدار الحكم بسجنه 10 سنوات، كما يواجه عقوبة السجن المؤبد أو الإعدام.

وقتها، علّقت والدة الطفلة على عقوبة المتّهم بالتحرّش والاعتداء على طفلتها قائلة "لعلّه يكون عبرة لغيره من الرجال الذين يلاحقون الفتيات الصغيرات ويرتكبون مثل هذه الجرائم"، لكن يبدو أن أمنية والدة يارا لم تلقَ صدى كافي، فلا زالت مصر تشهد على كثير من حوادث التحرش والاغتصاب.

متحرش المعادي ينهار بعد سماع قرار المحكمة بسجنه 10 سنوات

تفاصيل واقعة التحرّش في الطالبية

تناقلت وسائل الإعلام فيديو يوثق إقدام رجل على اللحاق بطفلة صغيرة الى المبنى حيث تقطن، وقد عكست لغة جسد الطفلة علامات الخوف والذعر، حيث عمدت الى الاختباء خلف بوابة العقار، فيما ظلّ الرجل يقف أمام المبنى ويحاول استدراجها.

وبعد أن نظر المتّهم يميناً وشمالاً ليتأكّد من خلو الشارع، دخل العقار، واستدرج الفتاة الصغيرة الى الطابق الأول واختلى بها لمدّة 4 دقائق، حيث قام بالتحرّش بها جنسياً.

إلا أن صرخات الفتاة البالغة من العمر 11 عاماً علت في المبنى، فخرج والدها عند سماع صوتها، إلا أن المتّهم لاذ بالفرار. 

الكشف عن هوية متحرّش الطالبية: أب لأطفال!

تماماً مثل مرتكب حادثة تحرّش المعادي محمد جودت الأب لطفلين، كشفت التحريات أن المتّهم بتحرّش فتاة في الطالبية هو رجل في العقد الرابع من العمر، متزوّج وله أطفال، كما يعمل خيّاطاً نسائياً.

وقد ألقت شرطة بولاق الدكرور القبض على المتحرّش، بعد رفع شكوى موثقة بالفيديو من قبل والدها. وعلى أثر تفريغ مجتوى الكاميرات، استطاعت الأجهزة الأمنية ايقافه.

التحريات كشفت أن المتّهم كان يرصد مكان سكن الطفلة الضحية منذ مدّة. فبحسب أحد شهود العيّان، كان سكّان المنطقة يشاهدونه كثيراً في الأيام الماضية وهو يتردد للمبنى حيث وقعت فيه الحادثة، كما ظنّ قاطنو الشارع أنه حديث الإقامة في المنطقة، قبل أن يكتشفوا حقيقته.

المتحرّش صاحب سوابق!

كشفت التحريات أيضاً أنها ليست حادثة التحرش الأولى التي يقوم بها الرجل الأربعيني، بل أقدم على التحرّش بفتيات صغيرات أخريات من قبل. 

 وظهر والد الطفلة الضحية في ريبورتاج بثته قناة "العربية" وهو يكشف تفاصيل الواقعة، وبدت عليه بوضوح علامات الغضب والتوتر. وقال الأب: "بصي حضرتك اللحظة دي، ابتدا ياخذ في البنت، حيطلع بيها الدور الأول، بعيد عن الكاميرات، هو شكله شاف الكاميرات" وتابع قائلاً: "هو قعد يحضن ويبوس فيها... بصي هياخد مساحة ووقت!".