كريم مرطب قبل الأساس - أنوثة
اطلالة ومكياج
هل تعرفين ما أهميّة تطبيق الكريم المرطب قبل الأساس؟
فوائد النعناع للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
للنعناع فوائد كثيرة على بشرتك... لا تترددي في تجربته!

تخلّصي نهائياً من تلف شعرك وتقصّفه مع هذه النصائح!

الأحد، 17 مارس 2019
تلف الشعر وتقصفه - أنوثة

يعتبر تلف الشعر وتقصفه من المشاكل المزعجة والشائعة عند النساء، إلّا أنّه يمكن التخلّص منها والحدّ من آثارها السلبية عبر تطبيق خطوات معينة. فإذا كنت تعانين من تلف شعرك وتقصّفه لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على معالجة هذه المشكلة بسهولة تامة.

1- احرصي على قصّ أطراف شعرك بإنتظام أيّ كلّ 3 أشهر تقريباً للتخلّص من أطراف الشعر التالفة والمتقصّفة، كما تعزز هذه الخطوة نموّ شعرك بسرعة أكبر.

2- تفادي المبالغة في غسل شعرك إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تلف الشعر وجفافه كما تسهّل تقصّف أطرافه، وننصحك هنا بغسله مرّتين أو 3 مرات أسبوعياً فقط.

3- إستخدمي الماء البارد أو الفاتر أثناء غسل شعرك وإبتعدي عن الماء الساخن الذي يعزّز تلف شعرك بشكل ملحوظ.

4- ركّزي على تناول أطعمة معينة غنية بالفيتامينات والأوميغا 3 الضرورية لصحة شعرك على غرار السلمون، السبانخ، الأفوكادو وغيرها من المأكولات، وركّزي على تناول كمية كافية من الماء.

5- طبّقي الزيوت الطبيعية على غرار زيت جوز الهند أو زيت الأرغان على شعرك وخصوصاً أطرافة المتقصفة، ما يساهم في الحدّ من تلفه وتقصّفه.

6- تجنّبي المبالغة في إستخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية وصبغ شعرك مستخدمة الصبغات الكيميائية، إذ تعزّز هاتين الخطوتين تلف شعرك وتقصّفه.