انتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم
صحتك
هذه هي أسباب انتفاخ العيون عند الاستيقاظ من النوم
فوائد واضرار حبوب تفتيح البشرة
العناية بالبشرة
إليك كل المعلومات حول فوائد وأضرار حبوب تفتيح البشرة

خلطات أعشاب لتلوين الشعر طبيعياً

الأحد، 09 أغسطس 2015
تلوين الشعر بالأعشاب الطبيعية

يقولون أن العلاج بالأعشاب هو أحد أنواع الطب البديل، وحتى في مجال التجميل في ما يخص البشرة والشعر هناك ما يمكننا تسميته بمستحضرات التجميل البديلة أي التي تقوم على خلطات طبيعية من الأعشاب. بالنسبة للشعر، الخلطات الطبيعية قادرة أن تمنحه اللون المميز من دون أي ضرر قد تتركه الصبغات الاصطناعية الأخرى. تقوم الكثير من النساء بصبع شعرهن بواسطة هذه الخلطات ودائماً ما تكون النتيجة مرضية. لذا سوف تقدم لك أنوثة مجموعة من الخلطات التي يمكن أن تجربيها في المنزل بكل سهولة.

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

- البابونج والحناء للون الكستنائي

امزجي في وعاء ثلاث ملاعق من الخل، الذي من الأفضل أن يكون خل التفاح مع عشرة ملاعق كبيرة من الحناء، ثم أضيفي إلى الخليط كوباً من مشروب البابونج المغلي بالإضافة إلى مقدار مناسب من الماء الساخن. اخلطي جميع المكونات ثم اتركيها تتخمر لمدة تقارب الثلاث ساعات ثم اضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعرك من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

- الشاي والحناء للون الباذنجاني

ضعي كوبين من حنة الشعر الحمراء في وعاء مع نصف معلقة شاي. ثم أضيفي اليهم معلقة كبيرة من الكركدية المجففة واخلطي المكونات فى الوعاء بعد أن تضيفي إليه مقدارا من الماء الدافىء. ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم جففيه من فترة لأخرى بالسيشورا ثم اغسليه بالماء كما تغسلينه عادة.

- خلطة الخبازي للشعر الأحمر

إغلي كوباً من الخبازى أو 3 أكياس من زهرة الرسهبس مع كوبين من الماء وطبقيها على شعركِ من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع، وسوف تحصلين على نتيجة لا تتوقعينها.

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

- القهوة لاللون البني الغامق أو الأسود

حضري عدّة أكواب من الشاي الأسود أو القهوة وإتركيها تبرد ثم طبقيها على شعركِ النظيف وغطيه بقبعة الإستحمام وإتركيه على شعركِ لمدّة 20 الى 30 دقيقة. كرري هذه العمليّة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على اللون المراد.