رجيم السوائل
انقاص الوزن
رجيم السوائل... لخسارة 7 كيلوغرامات في اسبوع!
كيفية حماية الشعر من الادوات الساخنة
اطلالة ومكياج
احمي شعرك من الادوات الساخنة الضارة

تمارين الصباح... لنشاط وحيوية طول النهار!

الجمعة، 15 يوليو 2016
تمارين الصباح

إن بدء يومك بخمس دقائق في ممارسة التمارين الرياضية الصباحية يساعدك في تنشيط العضلات تمد الجسم بالعديد من الفوائد. حيث أنّ ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تزيد من إنتاجيتك وتساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتشجعك علي البدء في تناول الأطعمة الصحية. يقدم لك موقع أنوثة تمارين الصباح.

 

الهولا هوب... رياضة حرق الدهون وتخسيس الجسم

 

التمارين الصباحية

 

- قومي بالإستلقاء على السرير وافردي جسمك جيداً مع فرد الذراعين حتى تصل الى أعلى الرأس وخذي نفس عميق 3 مرات مع الإسترخاء جيداً.

 

- احضري ركبة واحدة حتى تصل إلى صدرك مع الحفاظ على الساق الأخرى منحنية. لا تحاولي رفع رأسك  أو ركبتك مع أخذ نفس عميق 3 مرات لتحقيق الإسترخاء. يساعدك هذا التمرين في فرد عضلات الأرداف وأسفل الظهر وتكرار ذلك مع الركبة المعاكسة.

 

- قومي برفع احد الساقين في وضعية مريحة لك وحافظي على الساق الأخرى منحنية على السرير وأخذ نفس عميق 3 مرات. يساعدك هذا التمرين في إطالة أوتار الركبة و تكرار ذلك 10 مرات لكل ركبة.

 

- يمكنك رفع الركبتين حتى تصل إلي صدرك ولا تحاولي رفع رأسك أثناء القيام بذلك مع الثبات على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني وأخذ نفس عميق 3 مرات للعمل على فرد عضلات الأرداف وأسفل الظهر.

 

- قومي بإدارة الركبتين في جانب واحد ثم الرجوع بالتدريج إلى الجانب الأخر مع الحفاظ على ثبات الكتفين وأخذ نفس عميق 3 مرات و تكرار ذلك 10 مرات.

 

- اجلسي على السرير مع الحفاظ على القدمين متوازين وقومي بتدوير الجزء العلوي من الجسم في جانب واحد دون تحريك الوركين. يمكنك تكرار ذلك من 6 إلى 8 مرات  لكل جانب وخذي نفس عميق.

 

- قومي برفع الكتفين الى الوراء مع تثبيت اليديين على الوركين ودفع الصدر إلى الأمام قليلاً ثم الرجوع مرة وأخذ نفس عميق لمدة 3-4 مرات لكي يعمل على إسترخاء عضلات الصدر.

 

- اجلسي على السرير وضعي القدمين بجانب بعضهما البعض مع العمل على ضم الذراعين معاً وفردهم أمامك جيداً إلى أقصي مسافة وأخذ نفس عميق 3 مرات.

 

الكرة الرياضيّة المطاطيّة وفوائدها لجسمك

 

- اجلسي في وضعية مستقيمة والقدمين مفرودة جيداً والإنحناء بالجزء العلوي من الجسم حتى يصل الصدر إلى الفخذين مع الحفاظ على الظهر في وضعية مستقيمة وأخذ نفس عميق 3 مرات  ثم الإسترخاء.

 

- قومي بوضع إحدى يديك على الأرداف وحرّكي الساق اليسري أمام الساق اليمني. ارفعي ذراعك الأيمن إلى أعلى واثبتي على هذه الوضعية لمدة 3 ثواني.

 

- قومي بالإنحناء حتى خصرك وبذلك يصبح الصدر بالقرب من الفخذين والحفاظ على الساقين والظهر مستقيم والثبات علي هذه الوضعية لمدة 3 ثواني مع أخذ نفس عميق.