إتيكيت إختيار أزهار الزفاف
زفوها
كيف تختارين أزهار زفافك؟
قواعد قص الشعر قبل الزفاف
زفوها
ما هي قواعد قص الشعر قبل الزفاف؟

دلكي وجهك قبل الزفاف لاطلالة نضرة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015
تمارين تدليك الوجه قبل الزفاف

يعتبر تدليك الوجه إحدى الطرق البسيطة والسهلة للعناية بالجلد فهو يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة، كما يبعث الغذاء والنماء للجلد ويقوي عضلات الوجه بتنشيط الدورة الدمويّة فيها. فبتدليك الوجه تحافظ السيّدات على فتوّت وجههنّ وشبابه وذلك عبر إخفاء التجاعيد والترهلات. كما يجب المداومة على التمارين المخصصة للوجه للحصول على البشرة النضرة المطلوبة وخاصةً العرائس اللواتي يسعين للظهور بوجهٍ متألّق وجذّاب في يوم الزفاف. ونقدّم اليوم بعض التمارين السهلة للحصول على وجهٍ نقيٍّ وبشرة مخمليّة قبل يوم الزفاف.

أولاً، يمكن البدء بتدليك عضلات العنق براحة اليدين وبحركاتٍ تبدأ من الأسفل الى الأعلى أيّ من قاعدة الرقبة الى الفكّ السفلي. من ثمّ يمكن الإنتقال لتدليك الفكّ من الذقن حتّى أسفل الذقن بحركاتٍ عموديّةٍ للحصول على صلابة الوجه وعنقٍ غير متجعّد.

 

ثانياً، يجب ضمّ الشفتين على شكل حرف "O" ومدّهما الى الأمام قدر المستطاع، ثمّ رسم إبتسامةٍ عريضة بإستعمال العضلات العليا للوجنتين للحصول على وجنتين مشدودتين ولتنشيط الدورة الدمويّة بهما. كما يفضل تكرار هذا التمرين بشكلٍ سريعٍ 10 مرّات متتالية على الأقلّ.

نصائح لاجراء عمليات التجميل قبل يوم الزفاف

 

ثالثاً، إزالة تجاعيد العين حيث يتمّ إمساك الحاجبين من الحافة الداخليّة بين الإصبعين الأول والثاني من كلتا اليدين ورفعهما الى الأعلى ثمّ تركهما والإنتقال من الحافة الداخليّة للحاجبين الى الحافة الخارجيّة كما يجب تكرار هذا التمرين 10 مرّات متتالية. ثمّ يمكن تدليك الجفن العلويّ والسفليّ بحركاتٍ دائريّة من الجزء الداخليّ من العين الى الخارج.

 

رابعاً، شدّ الجبهة والحاجبين، يتمّ وضع إصبع أو إصبعين فوق كلّ حاجب لمنع تكوّن التجاعيد عند شدّ الحاجبين، ثمّ يتمّ ضمّ الحاجبين لمدّة ٦ ثوانٍ على الأقل وتكرار هذا التمرين 10 مرّات أيضاً. أمّا في ما يخصّ الجبهة فيمكن تدليكها بحركاتٍ عموديّةٍ من الأسفل الى الأعلى أيّ من أعلى الحاجبين الى أسفل منابت شعر الرأس.

 

وأخيراً، يمكن القيام بتدليكٍ لجميع أجزاء الوجه بحركاتٍ دائريّةٍ تستمرّ لدقائق حتّى تتنشط الدورة الدمويّة في الوجه ويصبح متورّداً وأكثر حيويّةً وشباباً.