طرق وضع أنواع بودرة الوجه المختلفة
اطلالة ومكياج
اليك طرق وضع انواع بودرة الوجه المختلفة
طريقة العناية بالاظافر الاكريليك
اطلالة ومكياج
اعتني باظافرك الاكريليك عبر هذه الخطوات!

أبرز التمارين الرياضية للأسابيع الستة بعد الولادة

الخميس، 06 أغسطس 2015
تمارين رياضية للاسابيع الستة بعد الولادة

هناك العديد من الأسباب التي تدعو للبدء بممارسة بعض التمارين الخفيفة بعد ولادة طفلك. نقدّم في مقال اليوم فوائد الرياضة بعد الولادة، والتمارين الرياضية الملائمة للأسابيع الستة بعد الولادة.

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

فوائد الرياضة:

- للتمارين الرياضية فوائد كثيرة إذ تحسّن حالتك المزاجية عن طريق زيادة معدلات المواد الكيميائيّة في الدماغ مثل الأندروفين المسؤولة عن منح الجسم الشعور بالصحة الجيّدة.

- استعادة الوزن الذي كنت عليه قبل الحمل والولادة والتخلص من الوزن الزائد.

- الحماية من الأوجاع والآلام عبر زيادة الطاقة والحيويّة إذا كنت تشعرين بالتعب.

- ستشعريت بالقوة الجسدية وقوة الاحتمال ما يسهل عليك مهمة رعاية المولود الجديد.

- إن المواظبة على أداء التمارين الرياضية بانتظام بعد الولادة يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

التمارين التي يمكن ممارستها

 

أهم التمارين التي يمكنك ممارستها في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة هي تمارين قاع الحوض لذلك ابدأي بها في أسرع وقت ممكن. قد تكون هذه التمارين بالذات هي آخر ما تودين القيام به، لكن البدء بأدائها مبكراً سيساعد الحوض والمهبل على الشفاء بصورة أسرع، كما يساهم في تحسين تدفق الدورة الدموية إلى هذا الموضع فيتم التخلص من الانتفاخ والكدمات. ولا تخافي لأن التمارين الرياضية لن تمزق القطب إذا كنت قد قمت بولادة قيصرية.

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

في الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى بعد الوضع، قد لا تشعرين بعمل عضلات الحوض أو بأي شيء يحدث عند أداء التمارين. لا تقلقي، فهذا طبيعي واستمري في المحاولة، فالإحساس بعضلات الحوض سوف يعود بعد بضعة أيام وستعمل العضلات أثناء التمارين حتى وإن لم تشعري بذلك.

حين تشعرين بأنك قادرة على الخروج من المنزل، حاولي المشي وأنت تدفعين عربة طفلك. ربما تشعرين في الأيام القليلة الأولى بعدم الراحة في منطقة الحوض والانتفاخ والثقل في هذه المنطقة. لذلك ابدأي بالمشي يومياً من 10 إلى 20 دقيقة وزيدي المدة عندما تبدأ الأمور بالعودة إلى طبيعتها. إذا أصبح دم حيض ما بعد الولادة أكثر احمراراً أو أكثر غزارة، فقد يكون هذا علامة على أنك تبذلين مجهوداً أكثر من اللازم، لذلك استريحي وخذي الأمور ببساطة.