فوائد زيت المسك الجمالية
العناية بالبشرة
زيت المسك... لجمالٍ طبيعي لا يضاهى
رجيم سهل لخسارة الوزن
انقاص الوزن
جرّبي هذا الريجيم السهل!

تمرينات رياضية لنحت عضلات بطن متناسقة

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014
تمارين رياضية لعضلات البطن

ترغب المرأة في الحصول على عضلات جسم مشدودة ومتناسقة، والحصول عليها قد يتطلب الخضوع الى جراحة تجميلية تكون مؤلمة، ولكن حالياً ثمة تمارين منزلية يمكن القيام بها لنحت عضلات البطن والحصول على عضلات بطن متناسقة. اليك أفضل التمارين لشد البطن:

 

1-تمرين الدراجة: هو تمرين تقوم به من دون وجود دراجة فعلية، بل تقومين برجليك بالحركات التي تقومين بها أثناء ركوبك الدراجة. لذلك، استلقِ على الأرض، وارفعي كتفيك عن الأرض بوضع يديك المشبوكتين خلف رأسك، ثم ارفعي الركبتين المنثنيتين إلى الأعلى وكأنك تقودين الدراجة.

 

2-تمرين القفز العمودي: كل ما عليك فعله في هذا التمرين هو الوقوف في وضع مستقيم وتثبيت ذراعيك في الجانبين ثم اقفزي مع ثني الركبتين وملامسة منطقة الفخذ بيديك، والعودة الى الوضعية الأولى عند ملامسة الأرض. وينصحك مدربو الرياضة القيام بهذا التمرين 5 مرات يومياً لتحصلي على نتيجة فعالة.

 

تعرّفي على طرق شد عضلات الذراعين

 

3- تمرين مشابك الغسيل: يعمل هذا التمرين على كل عضلات الجسم ويركز في نحت عضلات البطن. استلقي على الأرض ومدي ساقيك، ومن ثم ارفعي ساقيك بزاوية 45 درجة وحاولي النهوض للوصول الى  مقدمة الساقين، وحاولي الاحتفاظ بهذه الوضعية قليلاً قبل تكرير التمرين.

 

4- تمرين الدفع الخلفي: في هذا التمرين يكون عليك التمدد على الأرض والارتكاز على الساعدين والقدمين، ثم القفز إلى الأمام دون تحريك الذراعين أو تغيير وضعية اليدين، ومحاولة العودة مرة أخرى للوراء أي للوضعية الأولى، مع تكرار التمرين 5 مرات في كل جلسة تدريبية.