تقشير الركب
اطلالة ومكياج
تقشير الركب... هل ستختارين الليزر أو الخلطات الطبيعية؟
ماسك الاسبرين لحب الشباب
العناية بالبشرة
هل تعانين من حب الشباب؟ ماسك الاسبرين هو الافضل لكِ

بالخطوات... اكتشفي أفضل تمارين لتقوية عضلات البطن!

الجمعة، 19 مايو 2017
تمارين عضلات البطن

إن كنت تريدين أن تحصلي على جسم رشيق ومميز ومشدود في الوقت عينه نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك تمارين عضلات البطن التي تساهم في شد عضلات بطنك ويمكنك أن تقومي بها في المنزل من دون تعقيدات لأنها سهلة وبسيطة. ما عليك اليوم سوى أن تتبعي الخطوات التي سنقدمها لك من أجل أن تحصلي على بطن مسطح ومشدود في الوقت عينه وبأقل صعوبات ممكنة. 

تمرين كل عضلات المعدة

- شدّي جسمك لكي تصبحي في وضعية مستقيمة ومن ثم إرفعي القدمين من على الأرض واثني ركبتيك وقومي بتحريك قدميك باتجاه رأسك ومن ثم إدفعيه نحو الأعلى. كرري هذه التمارين من 10 الى 15 مرة لأنها تعمل بشكل مميّز على تقوية عضلات البطن السفلية وتقوية كذلك عضلات الظهر والفخذين. 

- خذي الوضعية المستقيمة عينها كالتمرين الأول ومن ثم إثني الركبتين وارفعي قدميك عن الأرض بزاوية 45 درجة وابدأي برفع القدمين معاً قليلاً الى الأعلى وممن ثم عودي الى وضعية البداية مرة أخرى. إن لم تستطيعي التحكم بقدميك يمكنك أن تؤدي هذا التمرين بطريقة قيادة الدراجة فقومي بتحريك قدميك بزاوية 45 درجة وأنت مستلقية على ظهرك. هذا التمرين يفيد عضلات البطن السفلية.

- ثبتي في هذا التمرين قدميك الى الأمام بزاوية 45 درجة لمدة تتراوح ما بين 10 الى 15 ثانية وهذا الترمين يجعل العضلات تشتد وتتحمّل أكثر.

تمارين شد الجزء الجانبي من عضلات المعدة 

- إجلسي على أريكة ما بوضعية معكوسة ومن ثم حاولي الخروج بالظهر الى خارج الأريكة وارفعي الرأس مع الجسد الى الأعلى باتجاه القدمين ومارسي التمارين من 5 الى 10 مرات وكرريه قدر المستطاع لأنه يعمل على شد عضلات البطن العليا وعلى تقويتها.