اخطاء يجب تجنبها في اول 3 اشهر من الحمل
امومة
انتبهي الى هذه الأمور في الفصل الأول من الحمل
نوم الرضيع في الشهر الثاني
امومة
كيف يجب أن يكون نوم الرضيع في الشهر الثاني

5 تمارين يمكن ان تمارسيها في الحمل

الخميس، 22 ديسمبر 2016
التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل

قبل الحديث عن التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة يجب الاشارة الى نقطة مهمة واساسية يشدد عليها العديد من الاطباء، وهي ان الحمل ليس الوقت المناسب على الاطلاق لاي امرأة للبدء بممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي فان النساء اللواتي اعتادت اجسامهن على الرياضة قبل الحمل، يستطعن المتابعة بممارسة التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل.

اليوغا... لفترة حمل هادئة للأم والجنين

التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل

 

- المشي: ان المشي البطيء هو واحد من اهم الأمور التي يجب على الحمل التركيز عليها، لكي تحافظ الحامل على لياقتها من من دون إيذاء ركبتيها أو كاحليها، الا انها ضرورية جداً في الشهر الأخير من الحمل، لا سيما وانها تعمل على تسريع الولادة.

- السباحة : السباحة من أفضل أنوع التمارين الرياضية التي يمكن للحامل ممارستها، لا سيما وانها تساعد على تمرين مجموعة كبيرة من عضلات الجسم في آن واحد وتفيد القلب والرئتين، هذا فضلاً عن الشعور بالخفة وانعدام الوزن في الماء  الذي ستشعر به الحامل في الماء.

- اليوجا: تشير الدراسات الى ان رياضة اليوجا وتمارين الليونة هي من التمارين التي يجب على الحامل ممارستها بكثرة لا سيما وانها تعمل على المحافظة على قوة وتماسك العضلات وتحافظ على ليونة الحامل مع ضغط خفيف جداً على المفاصل.

- الأيروبيكس: ان ممارسة رياضة الأيروبيكس بانتظام هي واحدة من الأمور الضرورية جداً في حياة الحامل، لا سيما اذا ما كان هناك بعض الصفوف المخصصة للحوامل، فالأمر قد يترك الكثير من الرفاهية والانطباعات الجيدة لدى الحوامل.

كيف تعتنين بجمالك خلال فترة الحمل؟

- الرقص: انه من التمارين المفيدة جداً للحوامل الا انه يجب أن يمارس بانتباه شديد، خوفاً من الحماس الزائد الذي قد يسب بعض المشاكل، لا سيما اذا ما قامت الحامل ببعض الحركات السريعة والمفاجئة والتي قد تؤدي الى بعض الضرر.