الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي
انقاص الوزن
الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي
هل البكاء مفيد للاطفال؟
جمال و صحة
هل البكاء مفيد للاطفال؟

تمتعي ببشرة مثالية بأقنعة الخيار

الثلاثاء، 11 مارس 2014
تمتعي ببشرة مثالية بأقنعة الخيار

تسعى المرأة جاهدةً الى إيجاد الكريمات أو الوسائل الطبيعية التي تضمن نقاوة بشرتها وشبابها بعيداً عن الجفاف والتجاعيد. وغالباً ما تبحث المرأة عن الأقنعة الطبيعية المستخرجة من الخضار والفواكهة نظراً الى فعاليتها. نقدّم اليك في هذا المقال أقنعة مستخرجة ومصنوعة من الخيار.

 

أولاً: لماذا الخيار؟

الخيار يعتبر صديقاً مثالياً للبشرة لأنه يحتوي على الفيتامينB  وعلى معادن أخرى تفيد البشرة ومنها: البوتاسيوم، والكالسيوم والفوسفور التي تعتني بالبشرة الحساسة. كذلك، إن إحتواء الخيار على الفيتامينA  والفيتامينE  يساعدان على تأخير التجاعيد. وإنّ خلايا الخيار المرطبة تساعد على منح البشرة بريقاً وتمنع إحمرارها.

 

ثانياً: الأقنعة

 

1- قناع للبشرة الدهنية

في وعاء، أمزجي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر مع الخيار حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ومن ثمّ أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز على العجينة. ضعي القناع على بشرتك النظيفة لمدّة 15 دقيقة، ومن ثمّ إغسلي وجهك بالماء. يمكنك تطبيق هذا القناع مرّة في الأسبوع.

 

2- قناع لشدّ الوجه

إذا كنت ترغبين في الحصول على وجه مشدود بعيداً عن الترهلات، ضعي دوائر الخيار على عينيك ووجهك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. فدوائر الخيار تمتصّ السموم من الوجه وتمنح بشرتك الاسترخاء. ولتتمكني من التخلّص من بقايا الخيار، نظفي وجهك بقطنة تضعين عليها ماء الورد.

 

3- قناع مرطّب

الخيار مفيد أيضاً في ترطيب البشرة. ولذلك، قشري نصف خيارة وأمزجيها مع 45 ملل من الزبادي الطبيعي. طبّقي القناع على وجهك وعنقك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ إغسليهما بالماء النقيّ، وستلاحظين النتيجة فوراً. يستخدم هذا القناع عند الحاجة ومتى شعرت بجفاف بشرتك.

 

4- قناع لإزالة البقع

أثبت الخيار فعاليته أيضاً في التخلّص من البقع على البشرة. ولذلك قشّري نصف خيارة وأضيفي عليها نصف كوب من عصير الحامض، وملعقة صغيرة من زيت اللوز وأخلطي المزيج جيّداً. طبّقي القناع لمدة 15 دقيقة على وجهك وعنقك، وأزيليه بواسطة قطنة تضعين عليها ماء الورد المنعش.