طريقة عمل الكولاجين للشعر
اطلالة ومكياج
ما يجب ان تعرفيه عن كولاجين الشعر
حبوب منع الحمل والبدانة
صحتك
هل تؤدي حبوب منع الحمل الى البدانة؟

تناولي كوب من الزبادي قبل النوم لصحة مثالية

الإثنين، 14 مارس 2016
فوائد الزبادي قبل النوم

إن المناعة الطبيعية للجسم وأجهزته تزداد وتقوى أثناء النوم خاصة في الليل إذ تتضاعف كمية الراحة التي تنالها أعضاء الجسم مقارنة بالنهار. وبالتالي فإنّ النوم المتواصل يعطي التوازن الطبيعي لوظائف الجسم ولذلك ينصح بتجنب العادات السيئة في تناول الطعام المليء بالسعرات الحرارية في الساعات القليلة التي تسبق النوم. ولذلك نرى ان الكثيرين من اخصائيي التغذية ينصحون بتناول الزبادي قبل النوم لما له من فوائد على صحة الجسم سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

 

فوائد الزبادي قبل النوم

 

-  نسبة منخفضة من السعرات الحرارية:عادة ما تزداد الرغبة الشديد في تناول الطعام في المساء وخصوصاً ساعات ما قبل النوم لذلك ينصح بتناول الزبادي قبل النوم كونه مصدر غذائي منخفض السعرات الحرارية ويمنع زيادة الوزن.

 

- البروتين: الزبادي يساعد في إسترخاء العضلات والحصول على ساعات نوم أطول وذلك بسبب عدم وجودة سعرات حرارية عالية وكونه يحتوي على كمية من البروتين اللازم لبناء العضلات.

 

- نسبة السكر: الزبادي يساعد في منع الجسم من تناول كميات زائدة من السكر.

 

- سهل الهضم: الكثير من الأفراد لا يستطيعوا تناول الحليب قبل النوم  إما بسبب حساسية البروتين أو عدم القدرة على تحمل اللاكتوز ولكن يستطيع تناول الزبادي لأنه وجبة خفيفة ويحتوي على إنزيمات تعمل علي إمتصاص  اللاكتوز.

 

- تحسين صحة القولون: الزبادي مصدر غني بالكالسيوم وهو من المعادن الأساسية اللازمة لصحة القولون وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

 

الزبادي... الطعام الأفضل لك وللجنين

 

- تقليل نسبة الكولبسترول الضار: هناك عدد من الدراسات  التي أظهرت بأن الزبادي  يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

- يساعد علي التحكم في الوزن: السمنة من أكثر المشاكل الصحية إنتشاراً وقد أظهرت الدراسات بان الأشخاص الذين يتناولوا الزبادي بإنتظام لا سيما قبل النوم يخسرون الكثير من الكيلوغرامات بأقل فترة ممكنة.