اضرار تقبيل الطفل الرضيع
امومة
بعد قراءة هذا الموضوع... سوف تترددين قبل تقبيل الطفل ا...
اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال
امومة
لماذا يتعرق الاطفال اثناء النوم؟

لماذا يجب ان تتناولي حبوب الحديد خلال فترة حملك؟

الجمعة، 03 فبراير 2017
حبوب الحديد للحامل

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على اهمية ان تتناول الحامل منذ اللحظة الأولى للحمل الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد جسمها على تحمل مشقات الحمل وتعود بالكثير من النتائج الايجابية على نمو الجنين وسلامة الحمل. ونظراً لكون الحامل تخسر الكثير من المعادن التي تكون موجودة في جسمها، لا سيما الحديد. ومن هنا نرى ان الكثير من الاطباء ينصحون الحامل دوماً بتناول الحديد الذي يعمل على تكوّين مادّة الهيموجلوبين في الدم، المسؤولة عن نقل الأوكسجين إلى باقي خلايا الجسم، لا سيما للطفل. وللتعرف اكثر على فوائد حبوب الحديد للحامل ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

فوائد حبوب الحديد للحامل

 

هناك العديد من الفوائد التي تعود بها حبوب الحديد للحامل، ومنها:

 

- المحافظة على كميّة الدم في الجسم، والعمل على انتاج مادة الهيموغلوبين المكوّنة لكريات الدم الحمراء التي تعمل على ايصال الغذاء والاوكسيجين الى الجنين عبر المشيمة.

 

- تساعد حبوب الحديد على زيادة قدرة جسم الحامل على مقاومة الأمراض، وذلك من خلال زيادة كفاءة عمل الجهاز المناعي في جسمها.

 

- تعمل حبوب الحديد على حماية الجسم من الإصابة بفقر الدم، وما يعود به هذا الأمر من قدرة للحامل على تحمل مشقات الحمل والعمل على زيادة قدرتها الجسدية.

 

- تساعد حبوب الحديد ايضاً على تقوية عضلات الجسم لدى الحامل لكي تتمكن من إتمام عملها.

 

- تساعد حبوب الحديد ايضاً على نموّ الجنين بطريقةٍ سليمة وصحيّة؛ حيث إنّ الطفل يأخذ ثلثي الكميّة التي يحتاجها من الحديد عن طريق جسم الأم، والثلث الأخير من الغذاء، ووجود نقص الحديد في المرحلة الأولى والثانية من الحمل يزيد من مخاطر ولادة طفل مبكّر أو ناقص الوزن.