كثرة التبول عند الاطفال
امومة
هذه هي الأسباب التي تزيد من رغبة التبول لدى الطفل
مواهب اطفال
امومة
اكتشفي مواهب طفلك واعملي على تنميتها

تناول الخوخ خلال الحمل صحي لك ولجنينك

الثلاثاء، 12 أبريل 2016
فوائد الخوخ للحامل

الخوخ هو من أشهى الفواكه الصيفية وله طعم حلو وثمار لها لونان اللون الوردي مائل الى الأحمر وثمار أخرى بيضاء وهي ثمار غنية بالعصير ولها العديد من الفوائد الصحية والغذائية. وللخوخ العديد من الفوائد الغذائية والصحية ويعتبر من الفواكه المثالية للحامل نظرا لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مهمة اذ أن المرأة الحامل يجب أن تولي اهمية كبيرة لغذائها للتأكد من تأمين كل العناصر الغذائية والألياف والفيتامينات الضرورية لصحتها وصحة الجنين على حد سواء.

 

الافوكادو في الحمل... من الفواكه الأساسية لك

 

فوائد الخوخ للحامل

 

لثمار الخوخ العديد من الفوائد لصحة الحامل والجنين على حد سواء نظرا لإحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية ومن هذه الفوائد:

 

- ان تناول الفيتامين C خلال الحمل أمر ضروري للمحافظة على مناعة الحامل وحمايتها من الإصابة بالفيروسات ولتامين نمو عظام الجنين وعضلاته وأسنانه كما يمنع الولادة المبكرة لذا يعتبر تناول ثمار الخوخ امر مهم جدا خلال فترة الحمل لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C ويأمن قسم كبيرة من الحاجة اليومية للحامل وجنينها من هذا الفيتامين.

 

- من المهم جدا والضروري أن تتناول المرأة الحامل ثمار الخوخ خلال الأشهر الأولى لحملها اسيد الفوليك لتجنب حصول تشوهات في تكوين الجنين في الرحم ويحمي ايضا الأسيد فوليك الجنين في الأشهر اللاحقة من التعرض لأي مشاكل صحية وهو موجود في المشيمة لذا يعتبر تناول ثمار الخوخ مهما جدا خلال هذه المرحلة لأنه غني كثيرا بالأسيد فوليك.

 

- تحتوي ثمار الخوخ على كمية وافرة من البوتاسيوم الذي يعمل على التخفيف من أعراض الحمل ويحد من الشعور بالتعب والإرهاق والتوتر.

 

- ان تناول ثمار الخوخ خلال الحمل مهم جدا لأنها غنية بالألياف فمعظم الحوامل يعانين من الإمساك خلال الحمل لا سيما الأشهر الأولى ويعمل الخوخ بشكل فعال عىلى تحريك الأمعاء ويعالج مشاكل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.

 

- تعاني معظم الحوامل من غثيان الصباح ومن الشعور بالقيء ويعتبر الفيتامين B الموجود بوفرة في ثمار الخوخ من الفيتامينات الفعالة في محاربة عوارض الغثيان والقيء.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

تحذير من الإفراط في تناول الخوخ

 

يحتوي الخوخ على كمية كبيرة من الفيتامين A وE لذا يجب تناوله باعتدال خلال الحمل لأن هذه الفيتامينات قد تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند الحامل. كما يجب أن يتم غسل ثمار الخوخ جيدا وتعقيمها بالملح الخشن والخل الأبيض قبل تناولها من قبل الحامل لتجنب حدوث أي تسمم.