نصائح للتقرّب من الإبنة المراهقة
امومة
تقرّبي من ابنتك المراهقة مع هذه النصائح البسيطة!
التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم
امومة
هل يجب ان تقلقي من تنفس طفلك السريع اثناء النوم؟

هل يمكن تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل؟

الثلاثاء، 16 مايو 2017
هل المضاد الحيوي مضر للحامل

تخشى العديد من النساء الحوامل من امكانية التعرّض لأي مشكلة صحية في خلال فترة الحمل خصوصاً وان في هذه الفترة قد يكون من الصعب على الحامل تناول الأدوية أو المضادات الحيوية خوفاً من أن يؤثر هذا الأمر بشكل سلبيّ على صحتها وعلى نمو الجنين. هذا الأمر يدفع العديد من النساء الحوامل على طرح السؤال التالي: هل المضاد الحيوي مضر للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

البنج للحامل... ممنوع او مسموح؟

هل المضاد الحيوي مضر للحامل 

يشير العديد من الاطباء الى ان تناول المضادات الحيوية قبل بلوغ الحمل عمر أربعة أسابيع ونصف يكون على شكل معروف طبياً بكل شيء أو لا شيء، بمعنى إما أن تقوم هذه الأدوية بقتل خلايا المضغة فيجهض الحمل وبشكل مبكر جداً، أو أن يستمر الحمل ولا يتأثر بهذه الأدوية. وبالتالي فانه يجب على الحامل الانتباه جيداً الى صحتها في خلال هذه الفترة، فهي وعلى الرغم من أنها قد لا تكون مدركة الى أنها حامل، ولا حتى الطب الحديث قادر على تشخيص الحمل في هذه الفترة المبكرة، الاّ أنها في حال كانت تخطط للحمل يجب العمل على الوقاية من أي امراض يمكن أن تتعرّض لها منعاً للاصابة بأي مكروه.

ولكن ومع تقدّم الحمل، يصبح من الممكن على المرأة ان تتناول المضاد الحيوي شرط ان يكون وفق استشارة طبية، خصوصاً وانه مع فترة من الحمل، يصبح هذا المضاد المعطى من قبل الطبيب لا يشكل خطراً على إصابة المواليد مكتملي النمو بالصرع أو الشلل الدماغي. 

اليكِ ما تحتاجينه من فيتامينات خلال فترة الحمل 

ومن هنا يؤكد العديد من الاطباء والدراسات ان غالبية المضادات الحيوية آمنة الاستخدام، شرط ان تكون معطاة من قبل الطبيب المشرف على الحمل، منعاً لاحداث أي ضرر في الجهاز العصبي للجنين حتى في مراحل متقدمة من الحمل.