نصائح لتخفيف الم التطعيم عند الرضيع
امومة
خففي من ألم التطعيم عند طفلك بخطوات بسيطة!
تأثير الهواتف الذكية على الاطفال
امومة
بعد هذه المعلومات ستفكرين كثيراً قبل أن تعطي الهاتف لط...

تنبهي الى هذه الاخطاء في تغذية طفلك تجنّباً للنحافة الزائدة!

الثلاثاء، 06 يونيو 2017
اخطاء تغذية تسبب نحافة الاطفال

تحرصين كأمّ أن تقدّمي دائماً الافضل لطفلك، ولكن من ناحية أخرى قد تقعين من دون أن تقصدي في فخ اخطاء تغذية تسبب نحافة الاطفال. لذا نحن اليوم من موقع أنوثة سنسلط لك الضوء عليها لكي تتفاديها بنفسك. 

نظام غذاء طفلك النباتي لا يمنعه من التمتّع بصحّة جيدة!

- تعتقد عدة أمهات أن الطفل عندما يجوع سيطلب الطعام ولكن بالحقيقة لا يميل الأطفال الى طلب الطعام إلا عندما يشعرون بالجوع الشديد فالطفل ما بين تناول الطعام واستكمال اللعب سيختار اللعب بالتأكيد ولن يتوجه نحو خيار تناول الطعام بتاتاً. لذلك هذا من اخطاء التغذية التي تسبب نحافة الاطفال. بالمقابل عليك أن تعرضي على طفلك تناول الطعام في مواعيده المحددة لكي لا يصل الى مرحلة الجوع الشديد التي تشكل خطراً على حياته.

- لا تعوّدي طفلك على تناول الطعام أمام التلفاز أو خلال اللعب اعتقاداً منك بأن هذه الخطوة تساهم في جعل الطفل يتناول قدراً أكبر من الطعام. إعلمي أن هذا الاعتقاد خاطئ لا بل هو يؤثر سلباً على صحة الطفل لأنه قد يدفعه نحو تناول وجبة واحدة في اليوم بسبب نسيانه لأمر الجوع الذي يشعر به وتعلقه بأي أمر آخر. 

- نفّذي أشكالاً جميلاً بالأطباق التي تقدمينها لطفلك من أجل أن تحثيه على تناول الطعام، فيمكنك مثلاً أن تقدمي له الطعام بشكل قلب أو وردة أو حتى بشكل الحيوان الذي يحبه الأمر الذي يسهّل من إقباله عليه وإلا ستكون الوجبات العادية مملة له ولا تتفاجئي إن قلنا بأن هذا الأمر يقع ضمن اخطاء التغذية التي تسبب نحافة الاطفال.

لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها! 

- امنعي طفلك من اللعب على المائدة بالطعام ولا تميلي الى الاعتقاد بأن هذه الخطوة تساعد على جعله يتناول كمية اكبر منه بل على العكس هو ييأس بسهولة ويمل من الجلوس واللعب بالأكل وحينها سيتوقف عن الطعام.