خلطة قبل الحلاوة
العناية بالبشرة
3 وصفات استعمليها قبل إزالة الشعر بالحلاوة!
كيف اكثف شعري
اطلالة ومكياج
لتكوني قريبة من ابنتك المراهقة اليك هذه النصائح

تنبهي الى 7 اخطاء يجب تجنبها عند استخدام الروج

الجمعة، 16 ديسمبر 2016
اخطاء عند استخدام الروج

ترتكب النساء الكثير من ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ عند تطبيق ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ وﺍﻟﻌﻨﺎﻳﺔ بشفاهها. وقد تعود هذه الاخطاء الى معتقدات المرأة التي تكبر عليها وتعلّمها إياها أمّها او صديقاتها. لذا، تعرّفي مع موقع أنوثة على اخطاء عند استخدام الروج.

الروج العودي... لون الموسم!

7 اخطاء عند استخدام الروج

اولاً، تقوم اغلبية النساء بتطبيق احمر ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ دون ﺘﺮﻃيبها ﺃﻭ ﺗﻘﺸﻴﺮها، بل تركّزن فقط على وجههنّ. لكنّ الشفاف معرّﺿﺔ ﻟﻠﺠﻔﺎﻑ تتشقّق، لذا من الضروري ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻤﺮﻃّﺐ وﻣﻘﺸﺮ شفاه ﻣﻊ ﺷﺮﺏ الكثير ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ.

ثانياً، ﻣﺤﺪﺩ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ من المستحضرات الضرورية لإكمال مكياج الشفاه. وهكذا، تقع جميع النساء في خطأ اختيار محدد شفاه اغمق من لون ﺃﺣﻤﺮ الشفاه. لذا، ﺍﺧﺘﺎﺭﻱ ﺩﺭﺟﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻠﻮﻥ ﺃﺣﻤﺮ ﺷﻔﺎﻫﻚ، خصوصاً تلك ﺍﻟﻐﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﺰﻳﻮﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ.

ثالثاً، بعد العودة الى المنزل، تكون المرأة مرهقة ومتعبة لإﺯﺍﻟﺔ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ، ما يتسبّب ﻓﻲ تشقّقها. فبعض ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ تحتوي ﻋﻠﻰ ﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺘﺴﺒّﺐ ﺟﻔﺎﻑ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ، لذا نظّفي ﺷﻔﺘﻴﻚ بكريم خاصّ بإزالة احمر الشفاه .

رابعاً، تحلم كل مرأة بشفاه كبيرة، لذا تلجأ الى ﺍﻟﻔﻴﻠﺮﺯ. ﺇﻻ ﺃﻥّ لهذه المواد مضرّة كثيراً للشفتين حيث تسبّب ﺍﻟﺘﺮﻫﻼﺕ والتشقّق. لذا لا يجب ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ بها.

كيف تختارين الروج المناسب للون بشرتك؟

خامساً، تعشق ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ وضع أﺣﻤﺮ ﺸﻔﺎﻩ بلون ﺍﻷﺣﻤﺮ، ﺍﻟﻔﻮﺷﻴﺎ واخرى ﺪﺍﻛﻦة لوقت طويل. لكنّها تصيب البشرة ﺑﺎﻹﺟﻬﺎﺩ ﻭﺍﻟﺘﻌﺐ. اضيفي القليل من ﺍﻟﻐﻠﻮﺱ ﺍﻟﻼﻣﻊ .

اخيراً، الموضة الرائجة حالياً هي تطبيق ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ ﺍﻟﻤﺎﺕ الذي لا يليق بكلّ النساء. لكن، اذا أصرّيت على وضعه، اﺳﺘﺨﺪمي كريم ﻤﺮﻃﺐ ﺃﻭ إلجأي الى الالوان  ﺍﻟﻨﺎعمة.